برلمانيات

مجلس الأمة: التحقيق في تصريحات الرئيس الفلبيني.. والنتيجة 6 مارس

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.
ومن المنتظر ان يناقش المجلس المشروع بقانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل المادة 29 من القانون رقم 32 لسنة 1967 في شأن الجيش، وينظر في تقرير لجنة الداخلية والدفاع عن الاقتراحات بقوانين في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لعام 2017.
وسنسرد لكم أهم الاحداث والوقائع خلال جلسة اليوم في النقاط التالية:

– بدأ مجلس الامة جلسته بتلاوة أسماء المعتذرين عن عدم حضور الجلسة، وهم: النواب جمعان الحربش، وليد الطبطبائي، محمد المطير، ثامر السويط، أحمد الفضل، عسكر العنزي، علي الدقباسي، عودة الرويعي ورئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ووزيرا الخارجية الشؤون الشيخ صباح الخالد، والوزيرة هند الصبيح الصبيح.

– أعاد أعضاء مجلس الأمة وضع صور النواب المسجونين في قضية دخول مجلس الأمة وهم جمعان الحربش ووليد الطبطبائي ومحمد المطير للمرة الثانية على مقاعدهم في قاعة عبد الله السالم.

– قال النائب الحميدي السبيعي: سنؤزم في موضوع رئيس الفلبين ولا بد من التهديد بقطع العلاقات معها بعد ان مرمطوا سمعة الكويت.
وأضاف: رئيس الفلبين يبتزنا ونستغرب سكوت الحكومة المزري وهذا يعني اما ان كلامه صحيح او انه خضوع وخنوع ولا نرحب به في بلدنا.. للاسف اصبحنا طوفة هبيطة.

– قال وزير التربية حامد العازمي : سيتم التحقيق في حادثة وفاة الطالب عيسى البلوشي وسنتخذ الاجراءات العقابية بحق المخطئ.

– قال وزير الدولة بشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح : وزير الخارجية اعتذر عن الجلسة لارتباطه بمؤتمر اعمار العراق، مشيرا ان الرئيس الفلبيني يكرر تصريحاته التي بدأت في 19 يناير.. وصدر بيان شجب من نائب وزير الخارجية لكلامه.
وأكد الصالح انه توجد تحركات دبلوماسية تقوم بها الحكومة مع الجانب الفلبيني وستأخذ بعض الوقت، لافتا في الوقت نفسه ان القانون يطبق على من يمارس اعمالا غير قانونية بحق المذنبين بحق العمالة.

– قال النائب عبد الوهاب البابطين: يجب ان لا يمر الاعتداء على الطالب عيسى البلوشي مرور الكرام… وارواح عيالنا مو لعبة بيد”هؤلاء”.

– قال النائب الحميدي السبيعي : منصب الكويت في جامعة الدول العربية وهو الامين المساعد للشؤون الادارية راح يروح بسبب تراخي الدولة للتجديد له ووزارة الخارجية لا تتحرك.
– قال النائب رياض العدساني : نطالب وزير التربية بتشكيل فرق تفتيش على المدارس لمواجهة العنف وخصوصا في مدرسة عمرو بن العاص.

– قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح : تصريحات النائبة العراقية المسيئة للكويت تم ابلاغ سفير العراق بها فورا وابلغناه احتجاجا رسميا واتخاذ ما يلزم لوقف مثل هذه التصريحات التي لا تعبر عن الموقف العراقي.
– قال وزير التجارة وزير الشباب خالد الروضان : تم تشكيل لجنة للعمالة المنزلية واصدرت توصيات بفتح الباب امام استقدام عمالة من دول عديدة وتمكين شركة الدرة من فتح مكاتب خارجية.
– قرر المجلس تكليف اللجنة الخارجية التحقيق في تصريحات الرئيس الفلبيني على ان تحيل تقريرها الى جلسة المجلس المقبلة في 6 مارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق