خارجية

غلق 5 مستشفيات خاصة في مصر خالفت بروتوكولات علاج كورونا

أكدت وزارة الصحة المصرية، غلق ٥ مستشفيات خاصة مؤخرا لعدم التزامها بالإجراءات الخاصة بالبروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة د نهال الشاعر ، أنه جرى غلق عدداً من المستشفيات التي تخالف الإجراءات الاحترازية والوقائية وتطبيق البرتوكولات العلاجية الخاصة بالحالات التي يجرى حجزها بالمستشفيات للعلاج من كورونا.

وقالت إن عدد المستشفيات التي جرى غلقها 5 مستشفيات حتى الآن خالفت تطبيق البرتوكولات العلاجية المعتمدة من الوزارة، متابعة: “شكلنا فرقا طبية متخصصة على أعلى مستوى لمتابعة البرتوكولات العلاجية لمرضى كورونا فى المستشفيات الخاصة”، لافتة إلى أنه تجرى متابعة صرف الأدوية من خلال صيدلية الإسعاف للحالات التى يتم عزلها منزليا.

وتواصل وزارة الصحة المصرية،رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عدداً من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق