محليات

السفيرة الخالد تسلم وزير الخارجية النيوزيلاندي رسالة خطية من نظيره الكويتي

سلمت مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين السفيرة ريم الخالد اليوم الاثنين رسالة خطية من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى نظيره النيوزيلاندي وينستون بيترز تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين.
وقالت سفارة دولة الكويت لدى نيوزيلاند في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء جمع السفيرة الخالد مع نائب وزير الخارجية النيوزيلاندي فليتشر باتبتو في العاصمة النيوزيلاندية ويلنغتون بحضور سفير دولة الكويت لدى نيوزيلاند أحمد الوهيب.
وأضاف البيان ان الخالد نقلت خلال اللقاء تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد إلى نظيره النيوزيلاندي مؤكدة الرغبة في تطوير أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
من جانبه أشاد نائب وزير الخارجية النيوزيلاندي بحسب البيان بعمق العلاقات الثنائية والدور الذي تقوم به دولة الكويت على الصعيد الإقليمي لاسيما جهودها في معالجة “الأزمة الخليجية”.
وأشاد أيضا بالدور الذي تقوم به دولة الكويت خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي تجاه العديد من القضايا العربية والدولية.
وتقوم السفيرة الخالد بزيارة رسمية لنيوزيلاند تستغرق ثلاثة أيام التقت خلالها العديد من المسؤولين النيوزيلانديين الذين أشادوا أيضا بوساطة دولة الكويت وجهودها في حل “الأزمة الخليجية”.
كما أجرت الخالد عدة لقاءات مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية النيوزيلاندية منهم مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومدير إدارة الشراكات الحكومية ومدير إدارة التنمية في إقليم المحيط الهادي تركزت حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الكويت ونيوزيلاند في مختلف المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق