خارجية

العاهل الأردني يدعو الى اعادة اطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

اكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد ضرورة تكثيف الجهود اقليميا ودوليا لاعادة اطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين استنادا الى حل الدولتين.
وذكر بيان للديوان الملكي ان حديث الملك عبدالله جاء خلال لقائه بوفد من مجلس النواب الاميركي برئاسة رئيسة الكتلة الديمقراطية نانسي بيلوسي تم خلاله استعراض الأوضاع الراهنة إقليميا ودوليا وعلاقات التعاون بين البلدين.
ووفق البيان اكد الملك عبدالله الثاني ضرورة ان يفضي الحل السلمي في الشرق الأوسط الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تعيش بامن وسلام الى جانب اسرائيل لافتا الى اهمية الدور الاميركي بهذا الخصوص.
وقال ان الجهود التي يقوم بها الأردن في حماية ورعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس تاتي من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
واعرب عن تقدير الاردن للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمساعدة المملكة على مواجهة التحديات الناجمة عن ازمات المنطقة وتمكينها من تنفيذ البرامج التنموية.
وتناول اللقاء التحديات والازمات في منطقة الشرق الاوسط ومساعي التوصل الى حلول سياسية لها اضافة الى جهود الحرب على الارهاب ضمن نهج شمولي.
ونقل البيان عن الوفد الأميركي حرص الكونغرس على الوقوف الى جانب الاردن وتقديم جميع اشكال الدعم للمملكة في مختلف المجالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق