خارجية

ظريف: المجتمع الدولي سيتصدى لأي إضرار بالاتفاق النووي

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، أن المجتمع الدولي سيتصدى لاي حركة من شأنها الاضرار بالاتفاق النووي، وقال ان التزام ايران بالاتفاق النووي يتطلب التزام الجميع ومنهم اميركا بالاتفاق النووي وتطبيقه.

وقبيل مغادرته العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، قال ظريف للصحافيين بشأن نتيجة مباحثاته مع نظرائه الاوروبيين وموغيريني حول الاتفاق النووي، ان ما تبين بشكل جلي من خلال محادثات امس واليوم هو اجماع الاسرة الدولية على ان اي حركة من شاأها الاضرار بالاتفاق النووي او تغييره امر مرفوض وسيتصدى له المجتمع الدولي.

واضاف ظريف ان موسكو اعلنت امس بصراحة موقفها خلال مباحثاته مع نظيره الروسي، واليوم اكد وزراء خارجية الدول الاوروبية الثلاث ومنسقة السياسة الخارجية فيدريكا موغيريني خلال مباحثاتهم معي ان جهودهم ستكرس لضمان استثمار الشعب الايراني لجميع فوائد الاتفاق النووي.

كما ان الاتحاد الاوروبي تعهد بمضاعفة جهوده الى الاجل الذي ينبغي ان تلتزم فيه اميركا بالاتفاق النووي ولاسيما بعد تمديد اميركا رفع الحظر المفروض على ايران حسب الاتفاق النووي لضمان استفادة الشعب الايراني من المصالح الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق