محليات

برعاية سمو أمير البلاد النادي العلمي يفتتح المعرض الدولي العاشر للاختراعات

أكد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله، حرص صاحب السمو على رعاية المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط الذي يعد ثاني أكبر معرض للاختراعات على مستوى العالم .
وقال العبد الله في كلمته عقب افتتاح المعرض الذي يقيمه النادي العلمي، خلال الفترة من 28 – 31 يناير الجاري: «تشرفت بتمثيل سيدى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في افتتاح هذا المعرض الذي يقيمه النادي برعاية أميرية سامية».
وأشار العبد الله إلى «دعم صاحب السمو أمير البلاد بالعديد من الفعاليات العلمية المشابهة، والتي لها علاقة بالاختراع والابتكار في الكويت لما للاختراعات من أهمية في تقدم الدول ورفع شأنها، منوها بأهمية معرض الاختراعات في دعم المخترعين الكويتين خاصة ومخترعي العام بشكل عام».
وأشاد العبد الله بحجم المشاركة الكبير من مختلف دول العالم في هذا المعرض الهام، لافتا إلى أنه «يشارك به 130 مخترعا يمثلون 39 دولة حول العالم يعرضون 150 اختراعا»، مشيرا إلى «أنه يعد ثاني أكبر معرض على مستوى العالم».
وثمن العبدالله الجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء النادي العلمي الكويتي في تنظيم المعرض للدورة العاشرة على التوالي، فضلا عن جهود النادي في احتضان الأبناء من الموهوبين في المجالات العلمية وصقل مهارات لتحقيق الأهداف المنشودة.الوفاء والولاء
من جانبه، تقدم طلال جاسم الخرافي رئيس مجلس إدارة النادي العلمي ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط، بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، على رعايته الكريمة للمعرض للدورة العاشرة.
وأضاف: «أود في هذه المناسبة ان أستغل الفرصة لتهنئة سمو أمير البلاد والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الذكرى الثانية عشر لتولي سموه مقاليد الحكم، والتي صادفت يوم «الإثنين» ، مضيفاً أنها «12 سنة من التطور والتنمية والحكمة ونعاهد سموك على الوفاء والولاء».
ورحب طلال الخرافي بالمخترعين المشاركين في المعرض من الكويت وخارجها، قائلا «أرحب بحملة رسالة العلم والابتكار فأنتم خير سفراء لبلدانكم، كما تقدم بالشكر والتقدير لرعاة المعرض مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شركة زين للاتصالات، وبيت التمويل الكويتي، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، ومؤسسة البترول الكويتية وشركاتها، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، ومجموعة الخرافي».
وأوضح الخرافي أن المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط، وما حققه من نجاحات متتالية دليل حرص سمو أمير البلاد ودعمه للعلم والمعرفة»، مشيرا الى ان المعرض صنف الأول على مستوى الشرق الأوسط والثاني عالميا بعد معرض جنيف للاختراعات».
وأشار الخرافي إلى «الجهد الكبير الذي بذله القائمون على النادي العلمي في تنظيم هذا المعرض للدورة العاشرة بسواعد كويتية تعد مصدر فخر لي شخصياً ولكل كويتي».
ولفت إلى «أن المؤشرات الإيجابية التي حققها المعرض حققت نمواً 30 % في نسبة الدول المشاركة»، مبيناً أن «عدد الدول المشاركة في المعرض لهذا العام وصل إلى 39 دولة وهذا مؤشر إيجابي على تطور المعرض دولياً».
وأضاف ان «عدد المخترعين المشاركين 130 مخترعاً، ويعد هذا إنجازاً آخراً حققه النادي بشراكة دولية ليستمر النادي في تحقيق الإنجازات التي تسجل باسم وطننا الغالي الكويت».أداة فنية
وبدوره قال مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني، إن هذا المعرض يعد أداة فنية تحقق أهداف المؤسسة عبر احتضان الاختراعات ومحاولة دعمها وترجمتها على ارض الواقع من خلال التقاء الاختراعات وأصحاب المشاريع بالقطاع الخاص والمستثمرين».
وأوضح أن «هناك قيمة مضافة للمعرض وهي حرص القطاع الصناعي للتواجد بالمعرض بهدف التعرف على الاختراعات الجديدة»، متمنيا أن «تلقى جميع الاختراعات النور وأن تحظى باهتمام القطاع الخاص وتبنيها».
الشباب الكويتي
من جانبه اعرب المدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة زين للاتصالات، وليد الخشتي عن «فخر واعتزاز شركة زين، بأن لتكون راعي رئيسي للمعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط، وهي السنة العاشرة على التوالي التي تتواجد فيها شركة زين كأحد الرعاة الرئيسين لهذا المعرض الهام.
وتوجه الخشتي بالشكر الجزيل لمجلس ادارة النادي العلمي وعلى راسهم رئيس مجلس الادارة طلال الخرافي على هذا المستوى الرائع في تنظيم المعرض، مشيدا بالتطور الهائل الذي يصاحب المعرض عاما تلو الاخر حتى اصبح ثاني اكبر معرض عالمي على مستوى العالم، والأول على مستوى الشرق الأوسط».
واكد الخشتي حرص شركة زين الاتصالات على دعم الشباب الكويتي في كافة الجوانب، لافتا إلى «أن الاستراتيجية التي تقوم عليها شركة زين للاتصالات تركز على دعم المخترعين والمبادرين»، لاسيما فئة الشباب الكويتي، مؤكدا حرص الشركة على تكريم عددا من المخترعين المميزين المشاركين في المعرض، لافتا إلى «أن شركة زين للاتصالات حريصة على المشاركة في معظم الانشطة التي يقوم بها النادي العلمي واعدا باستمرار التعاون لمافيه خير ومصلحة دولتنا الحبيبة الكويت».
وشدد الخشتي على «حرص شركة زين للاتصالات على المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع بكافة المجالات والتي تتجسد في دعم الكثير من المشاريع الشبابية الكويتية الواعدة».

المسؤولية المجتمعية
وبدوره، أوضح ممثل بيت التمويل الكويتي يوسف الرويح انها المشاركة الثامنة لـ«بيتك» على التوالي في دعم ورعاية المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية لبيت التمويل الكويتي في دعم الشباب والمخترعين.
واكد الرويح حرص بيت التمويل الكويتي على مدار الأربعين عاما الماضية على دعم الطاقات الشبابية ودعم المبادرات والانشطة التي تصب في مصلحة الشباب الكويتي الذين يعدون أمل ومستقبل الكويت المشرق .
وأشاد الرويح بالاختراعات المشاركة في المعرض وهي مشاركات من حوالي 40 دولة منهم دول خليجية وعربية، بالإضافة إلى مشاركة دولة الكويت بعدد من الاختراعات المميزة والمبتكرة.

تطور متسارع
ومن جانبه، قال رئيس جمعية الجراحيين الكويتين الدكتور سلمان الصباح، إن «الجمعية تسعى الى دعم الجراحين في مجال الاختراعات والابتكارات والتطورات في المجالات الطبية، من خلال الشراكة مع الجهات والمؤسسات المعنية لتطوير المجال الجراحي».
وأكد أن اهمية التطوير والابتكار في مختلف العلوم والمجالات الطبية، لاسيما الشق الجراحي الذي يشهد تطوراً متسارعاً، مشيدا بمشاركة جمعية الجراحين في المعرض الدولي للاختراعات لدعم الاطباء المخترعين وعرض ابتكاراتهم والتعريف بها على المستويين المحليوالعالمي.

فرصة للاستثمار
وبدورة قال مدير إدارة الابتكار في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندس عبدالله الجدعان، إن «المركز يشارك في المعرض للعام العاشر على التوالي، لافتا إلى «أن مشاركة هذا العام منقسمة الى قسمين، الاول من خلال مشاركة 8 مخترعين تحت مظلة المركز يقدمون 8 اختراعات هامة، بالإضافة إلى مشاركة 17 اختراع وصلوا إلى المراحل النهائية في التسويق لعرضها على المستثمرين الذين يجدون فرصة للاستثمار في تلك الاختراعات الكويتية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق