محليات

الرومي: مسؤوليات كبيرة أمام نواب الأمة للنهوض بالكويت من جديد

البلد تحتاج إلى رجال على قدر المسؤولية.. وعلى المواطنين اختيار الأكفاء

ثمن أمين صندوق الجمعية الكويتية لحماية المستهلك وعضو مجلس إدارة نقابة المحاسبين والمراجعين الكويتية د. عبدالعزيز هلال الرومي الدور الذي قام به مجلس الامة خلال مدة عمله الماضية، داعيا أعضاءه لتلبية طموحات وتطلعات ورغبات واحتياجات المواطنين من خلال إقرار القوانين التي تحقق التنمية المستدامة وخدمة الوطن والمواطن وتفعيل طرق الرقابة المتنوعة بما يخدم الدولة ويحرك عجلة التنمية الاقتصادية التي ما زالت معطلة مقارنة بدول الجوار.
وطالب النواب بمحاربة الفساد بكافة أنواعه وأشكاله والذي تفشى أخيرا في وزارات ومراكز ومؤسسات وجهات الدولة المختلفة وتفعيل الأطر القانونية وتطبيق القانون ومعاقبة كل من تسول له نفسه المساس والتلاعب بأمن وأموال ومقدرات الوطن أيا كان منصبه، والعمل بشفافية للحد من الفساد المالي والإداري والقضاء عليه.
وشدد على ضرورة مد يد العون والتعاون مع الحكومة في كل ما من شأنه دفع عجلة النمو والتطور لمستقبل بلد مشرق جبل أهله على احترام القانون وحفظ مقدرات الوطن والعمل على رفعته ونصرته في شتى المجالات، ومعالجة القضايا العالقة كالصحة والتعليم والإسكان والمحافظة على الثوابت الإسلامية والوحدة الوطنية، وتقديم كل ما يخدم أجيال المستقبل من توفير سبل المعرفة المتنوعة لكويت المستقبل.
وذكر د. الرومي أن هناك قضايا كبرى تراكمت في البلد تحتاج إلى رجال على قدر المسؤولية، ولذا على المواطن اختيار القوي الأمين الذي يمثله بما يرضي الله، والبعد كل البعد عن الطائفية والقبلية لأنها تنحاز بشكل عام إلى شراء الخواطر والتصويت بمقابل خدمات أو إتمام معاملات أو لصلة القرابة.
وتابع بأن الكويت اليوم بحاجة إلى نائب يسن ويشرع القوانين ويخاف الله خصوصاً في المرحلة القادمة وذلك لجعل الكويت بلداً مثالياً يستفيد منه الأجيال القادمة ولاسيما حالة الترهل التي كانت وما زالت تعيشها البلاد منذ زمن طويل، إضافة إلى عمله للقضاء على البطالة وخلق فرص عمل للشباب والشابات في مختلف الجهات الحكومية ورفع نسبة العمالة الوطنية في القطاع الخاص وحمايتهم وفق تشريعات قانونية، ومحاربة ارتفاع الأسعار وفتح الوكالات وتنويع مصادر الدخل أمام الجميع لا أن تكون حكراً على تاجر يقوم برفع أسعار منتجاته دون مبرر.

د/ عبدالعزيز هلال الرومي
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏@dr_alroumi77
[email protected]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق