محليات

الفلبين: بانتظار إخطار رسمي من الكويت عن قاتلي الخادمة

أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية، أنها لازالت تنتظر إخطاراً رسمياً من السلطات الكويتية بشأن اعتقال المتهمين بقتل جوانا ديمافيليس، وهي الخادمة التي عثر على جثتها في «فريزر» ثلاجة بالكويت.
ونشرت الوزارة بياناً نقلته شبكة GMA الإخبارية الفلبينية قالت فيه أنها: «سعت إلى توضيح تقارير سابقة أوردت فيها أن وزارة الخارجية غير متأكدة لحد الآن من اعتقال الزوجين المشتبه فيهما بقتل الخادمة جوانا».
وأضافت: «سفارتنا في الكويت في انتظار إخطار رسمي من السلطات الكويتية التي قامت بدور قيادي في الجهود المبذولة لتحديد مكان اللبناني والسورية المتهمان بقتل الخادمة».

وتابعت الوزارة وفق شبكة GMA «في الوقت الذي ننتظر إخطارا رسميا عن اعتقال المشبهان فيهما، لقد صدرت تعليمات لنا بالمشاركة في التحقيقات مع الكويت ولبنان وسوريا من أجل الحصول على معلومات إضافية، وتكوين تمثيل يمكننا من الحصول على نسخ من تقارير وصور المشبه فيهم».

تصريحات السفير
وجاء تصريح وزارة الخارجية بعد تصريحات صحافية لسفير الفلبين في الكويت ريناتو فيلا لصحيفة محلية ناطقة بالفلبينية تدعى «NewstoGo» والتي نشرت مقطع فيديو، وقالت أنها تصريحات للسفير قال فيها: «أنه ليس متأكداً لحد الآن من اعتقال المشتبهين فيهما بقتل الخادمة جوانا»، لكن الصحيفة سرعان ما حذفت مقطع الفيديو من صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وموقع يويتوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق