محليات

غالب الشمري: «الأشغال» تمد يد التعاون مع كافة الجهات لإعادة تدوير مخلفات المباني والإنشاءات

تحت رعاية وزارة الأشغال العامة وبتنظيم من شركة أسمنت الكويت، أقيم مؤتمر ASTM الرابع للأسمنت وورشة العمل التابعة له في فندق ريجينسي الكويت، بحضور السيد الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب الشمري نيابة عن وكيل وزارة الأشغال العامة.

وأشار الشمري في كلمة افتتاح المؤتمر إلى أهمية إيجاد طرق مثلى لإعادة تدوير مخلفات المباني والإنشاءات والاستفادة منها بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية البيئة، وضمان استمرار تلبية احتياجات الأجيال القادمة، خاصة وأن وزارة الأشغال العامة تعد الجهة المختصة بفحص المواد الإنشائية والبنية التحتية في البلاد، كما أنها الجهة المختصة بفحص المواد الإنشائية وضبط جودتها.
وأكد الشمري على ضرورة التعاون بين الجهات المختصة لاعتماد المواد المعاد تدويرها، خاصة وأن وزارة الأشغال العامة على استعداد تام لمد يد التعاون مع هذه الجهات لما فيه الصالح العام.
من جانبها، قدمت مدير إدارة مختبرات الإنشاءات بقطاع المركز الحكومى للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث الدكتورة خديجة المطيري، شرحا مفصلا عن الأسمنت وفحوصاته وأهم المواصفات القياسية المتبعة فى هذا الشأن، وسبل التعاون المتبادل بين مختبرات وزارة الأشغال العامة والجهات الأخرى المعنية بصناعة الأسمنت وما يرتبط بها من أعمال، وأهم المواد الجديدة في مجال صناعة الاسمنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق