برلمانيات

الرئيس الغانم يؤكد موقف الكويت الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الأربعاء موقف دولة الكويت الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والشعبي.
وأشار الغانم في لقاء مع تلفزيون (فلسطين) إلى الحرص على دعم مجلس الأمة للقضية الفلسطينية بكل ما يملك من أدوات موضحا أن (المجلس) سيعقد جلسة خاصة يوم الأحد المقبل ستشهد “تشديد وتغليظ عقوبات قانون حظر التعامل والتطبيع مع الكيان الصهيوني”.
وقال إن الموقف الكويتي من هذه القضية “معروف” إذ “تعلمنا من آبائنا وأمهاتنا أن فلسطين محتلة والمسجد الأقصى أسير والمقاومة شرف”.
وذكر أن “الدبلوماسية البرلمانية تستدعي مقابلة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عما قريب لاتخاذ إجراءات تجاه العضو المخالف لمواثيق (الاتحاد) واستكمال منظومة الضغط على الكيان الصهيوني لإيقاف الاعتداءات على المسجد الأقصى الأسير أو على المواطنين الفلسطينيين في فلسطين المحتلة”.
ولفت إلى الاتصالات التي أجراها مع رئيسي الاتحادين البرلمانيين (الدولي) و(العربي) والاجتماعات التي عقدها مع رؤساء البرلمانات العربية منوها بدورها “الكبير” و”انتصاراتها” لاسيما إقرار البند الطارئ المتعلق بالقدس والذي تقدمت به الكويت وثلاث دول خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.
واستدرك أن أبطال فلسطين تمكنوا من إعادة الفلسطينية إلى سلم أولويات العالم و”رغم المأساوية في الأرض المحتلة لكن هناك بشائر نصر قادمة ولو بعد حين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق