برلمانيات

الرئيس الغانم: موعد لقاء سمو الأمير بالنواب حسب التزامات سموه

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن تحديد موعد لقاء سمو الأمير بالنواب حسب التزامات سموه، مشيرا إلى لأنه سيبلغ النواب بالموعد متى ما تم تحديده.
وقال الغانم في تصريح «إن الأمر المهم بالنسبة لي وللزملاء النواب هو حسن الاختيار في التشكيل الحكومي، وأن لاتأتي باستعجال ومن ثم نقع بنفس الاخطاء»، مشددا على ضرورة أن تكون بمواصفات تحقق الحد الأدنى من طموح النواب والشعب الكويتي، لافتا الى ان القضية ليست الوقت بخلاف حسن الاختيار.
وأوضح «من يقول أن التشكيل الحكومي يجب أن يكون خلال أسبوعين، فليس له اساس وليس له علاقة بالسوابق او الدستور ونحن نستطيع ان نقرأ الدستور بوضوح ونستشير من اهل لذلك».
وتعليقا على الآراء الداعية لتوزير النواب لتحقيق الاستقرار السياسي بين السلطتين، قال الغانم «إن ذلك رأي ووجة نظر تحترم لكننا ننتظر لنرى، مشيرا الى تحركات في الفترة المقبلة، بعد انشغالات منها زيارة الرئيس الفلسطين ووزير الخارجية المصري والأمين العام لجامعة الدول العربية والرئيس التركي وهي التزامات عديدة ساهمت ببطئ التشكيل الحكومي».
وبين أنه على رئيس الحكومة الذي حظي بثقة سمو الأمير السعي إلى أفضل تشكيل ممكن بغض النظر عن الفترة الزمنية، وان لاننسى ان تحظى بالمواءمة السياسية.
وتابع الغانم في رده على سؤال حول فكرة عقد اجتماع مع رئيس الوزراء «ان الموافقة موجودة لكن تحديد الوقت ماسيتم بحثه، وبما أن العديد من النواب في مهمه رسمية للمشاركة في برللمانت آسيويه واتوقع الاسبوع الذي يليه».
وقال الغانم إنني أدعم كل ما جاء برسالة سمو الامير وان التحديات الخارجية التي نواجهها هذا الوقت لها اولوية وتعلو على أي امر اخر وعلينا التماسك وتحصين الجبهة الداخلية وان نكون خير سند لسمو الامير وان لانكون عبئا على الشعب الكويتي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق