محليات

بالصور .. توقيع مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للاطفاء واتحاد الاعلام الالكتروني .. والصواغ يؤكد أهمية نشر التوعية الأمنية عبر وسائل الاعلام الحديثة

الرؤية نيوز _ شهد الفريق خالد راكان المكراد مدير عام الإدارة العامة للاطفاء ورئيس مجلس ادارة اتحاد الاعلام الالكتروني فيصل خليفة الصواغ توقيع مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون المشترك بين الجانبين بحضور نائب رئيس الاتحاد عبدالله هادي الغريب والأمين العام عقاب مجبل المطيري ، ومن ادارة العلاقات العامة والإعلام المقدم ماجد العتيبي مدير العلاقات بالإنابة والمقدم سلمان الجعيدي رئيس قسم الإعلام والنقيب رضا السلمان رئيس الإعلام الإلكتروني والتواصل الإجتماعي في ادارة الاطفاء ، ومن ادارة البحوث والدراسات الفنية والمتابعة المقدم جواد أبل مدير البحوث والدراسات والمقدم محمد أمين عابدين رئيس قسم المتابعة .

وتهدف المذكرة الى تكثيف التعاون بين الإدارة العامة للاطفاء واتحاد الاعلام الالكتروني في نشر التوعية واقامة الدورات المشتركة على ان يتم تشكيل لجنة مشتركة للبدء بالعمل في تنفيذ بنود المذكرة .

من جهته ثمن الفريق خالد راكان المكراد دور وجهود اتحاد الاعلام الالكتروني برئاسة الصواغ واكد اهمية الاعلام الالكتروني الذي يحظى بالانتشار والتأثير الاكبر في المنطقة ، وشدد الفريق المكراد على ان منتسبي الادراة العامة للاطفاء لن يدخروا جهدا لحماية ارواح وممتلكات المواطنين والمقيمين على ارض الكويت الغالية .

واشار الفريق المكراد الى ان الادارة العامة للاطفاء تسعى من خلال التعاون مع اتحاد الاعلام الالكتروني الى نشر التوعية والارشادات العامة لادارة الاطفاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفق رؤية جديدة وفاعلة مجددا ترحيبه بالتعاون الفاعل بين الجانبين .

وتقدم الفريق خالد المكراد بالشكر لجهود اتحاد الإعلام الإلكتروني وحرصهم على المساهمة بنشر دور رجل الإطفاء في المجتمع مع تعزيز الجانب الوقائي الذي يساهم بتخفيض نسبة الحوادث ، لما لوسائل التواصل الإجتماعي من دور مميز واتجاهات ايجابية بالإمكان إستغلالها في هذا المنحنى مع النشر بسرعة قياسية وبشفافية تامة لزيادة الإطمئنان في المجتمع ، فالهدف اليوم التأكيد على ان رجال الإطفاء متواجدين لحماية الأرواح والممتلكات بشتى الوسائل ، ولدينا قناعة بأهمية الوقاية التي تساهم في الحد من الحوادث.

وقال السفير الدولي رئيس مجلس ادارة اتحاد الاعلام الالكتروني فيصل خليفة الصواغ على هامش توقيع مذكرة التعاون ان اتحاد الاعلام الالكتروني يواصل تحركاته مع مختلف جهات الدولة لدعم اي جهد أو تعاون وطني يخدم الكويت مشيدا بمجهودات رجال الإدارة العامة للاطفاء والتطور الكبير الذي شهدته خلال الفترة الماضية .

وأكد الصواغ أهمية نشر التوعية الأمنية عبر وسائل الاعلام خاصة الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والتي تتميز بالانتشار السريع والتاثير الكبير والتفاعل المباشر مبينا ان المذكرة التي تم توقيعها اليوم ستكون نواة لاتفاقيات متعددة خلال الفترة المقبلة معلنا ان اتحاد الاعلام الالكتروني بصدد اطلاق خطة اعلامية متكاملة بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الكويتية .

وقال الصواغ على ان العمل وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين سيساهم بتذليل الكثير من الصعاب وأهمها سرعة نقل المعلومات في حالات الحوادث الكبرى والمهمة من مصدرها الرئيسي من دون وجود وسيط وذلك لتحقيق الأمن الوطني والغاية منه لحماية الأرواح والممتلكات ، اضافة الى مساهمة الاتحاد في احدى أهم الجوانب المجتمعية وهي نشر الوقاية لتحقيق الأهداف السامية بجعل بلدنا أكثر أمناً من مخاطر الحرائق وما تشكل من خسائر بشرية ومادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق