محليات

بعد تجاهل «التربية».. هاشتاق «مبروك التفوق فاطمة» يتصدر «تويتر» #مبروك_التفوق_فاطمة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن نتائج اختبارات الثانوية العامة 2019، وأعلنت عن أسماء الأوائل في مختلف الأقسام بعد الانتهاء من عملية المراجعة والتدقيق والتصحيح، وقال نشطاء على موقع «تويتر» ان الكشوفات تجاهلت طالبة «بدون» حصلت على مجموع 99.57.

كما تساءلت الطالبة المتفوقة فاطمة في حسابها على «تويتر»: “ليش اييب هالنسبة وما انحط مع الأوائل الكويتيين ولا الاوائل ع الكويت، ممكن اعرف ليش”.

وأثارت تغريدة الطالبة تفاعل النشطاء وتصدر هاشتاق «#مبروك_التفوق_فاطمة» على «تويتر»، حيث انهالت عليها التهنئات والتبريكات والهدايا بمناسبة تفوقها في القسم العلمي، مستنكرين في تغريداتهم تجاهل وزارة التربية والتعليم لتفوق فاطمة وعدم وضع اسمها ضمن كشوفات الأوائل، حسب وصفهم.

وفي مواقف رسمية تم تهنئة الطالبة فاطمة لحصولها على نسبة ٩٩.٥٧٪، داعين للافتخار بنجاحها وتكريمها.

كما لم تختفِ المواقف النيابية من المشهد حيث سيتم التواصل مع وزير التربية لمناقشة موضوع بنت الكويت (فاطمة)، وبين أحد النواب أنه: “إذا سقط اسم فاطمة من كشف المتفوقين للثانوية العامة فلن يسقط اسمها من إنسانيتنا، كما دعاها لتكريمها.

وقال أحد المغردين على موقع تويتر: “أبارك للطالبة فاطمة حصولها على نسبة 99.57 % علمي، وأمر مستنكر حذف اسمها من كشوف المتفوقين فقط لأنها من الكويتيين البدون وهذا الخطأ غير إنساني في بلد الإنسانية”.

ولم يصدر أي بيان إعلامي أو خطاب رسمي حتى الآن من قبل وزارة التربية لتوضيح حقيقة تجاهل الطالبة المتفوقة، وعدم ذكر اسمها ضمن الطلاب الأوائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق