محليات

“نزاهة” تسعى لمد جسور التعاون مع الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

اكد رئیس الھیئة العامة لمكافحة الفساد الكویتیة (نزاھة) المستشار عبدالرحمن النمش الیوم سعي الھیئة لمد جسور التعاون مع الاكادیمیة الدولیة لمكافحة الفساد.
وقال المستشار النمش في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش فعالیات الدورة السابعة لاجتماعات جمعیة الاطراف في الاكادیمیة الدولیة لمكافحة الفساد ان الھیئة حریصة على تعزیز تعاونھا مع الاكادیمیة بھدف اكتساب الخبرات وصقل القدرات الفنیة والوقوف على التجارب الرائدة في مجالات التدریب والتعلیم والبحث المتعلقة بأطر منع ومكافحة الفساد.
واضاف ان (نزاھة) تسعى الى ابرام مذكرة تفاھم مع الاكادیمیة من اجل تعزیز التعاون المستقبلي من خلال تطویر واتاحة البرامج التدریبیة ذات الصلة بمجالي منع ومكافحة الفساد بما یتماشى ویتواكب مع أحدث اسالیب المعرفة العلمیة والبحثیة. وحول فعالیات الدورة اشار النمش الى انه تمت مناقشة موضوعات عدة ابرزھا انتخاب اعضاء مكتب جمعیة الاطراف في الاكادیمیة وانتخاب اعضاء مجلس المحافظین اضافة الى مناقشة تقریر الاجھزة المعنیة بالأكادیمیة حول تطور عملھا.
وأوضح انھ جرى كذلك استعراض برامج عمل وانشطة الأكادیمیة ومناقشة انشطة جمع الاموال للأكادیمیة واستقرارھا المالي والمیزانیة.
یذكر ان الكویت انضمت الى اتفاق انشاء الاكادیمیة الدولیة لمكافحة الفساد عام 2015 ونظمت العام الماضي بالتعاون مع الاكادیمیة دورة اقلیمیة للتدریب والتعلیم تعد الاولى من نوعھا في منطقة الشرق الاوسط بمشاركة 55 شخصا من 13 دولة.
وانتخب اجتماع الدورة السابعة لاعمال الجمعیة العامة للدول الاطراف في الاكادیمیة الذي انطلقت فعالیاته أمس الخمیس الكویت
بالاجماع لمنصب مقرر مكتب جمعیة الدول الاطراف عن المجموعة الآسیویة في الاكادیمیة لمدة عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق