محليات

26 % نسبة تأخر الإنجاز في #المطلاع

تعمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تدارك نسب الانجاز في مدينة المطلاع السكنية، بعد ان تعرقلت بسبب تعطل مقاول العقد الثاني للبنية التحتية عن التنفيذ فترة زمنية، بسبب المشاكل التي تسبب بها مع مقاولي الباطن وعدم الايفاء بالعقود المبرمة معهم في وقت سابق، حيث ان مؤشر الانجاز الفعلي متأخر عن المخطط التعاقدي، بفارق 26 في المئة حتى الان.
وشكلت المؤسسة فريق عمل خاصا لمتابعة المشاكل الحاصلة بين مقاول العقد الثاني الرئيسي ومقاولي الباطن، وحل ما يمكن حله وديا بين الاطراف، لتسيير عجلة العمل، حرصا منها على الانجاز وعدم تعطل المشروع عن الجدول الزمني المقرر.
وأكد مصدر مسؤول في “السكنية”، أن المؤسسة لن تتنازل عن حقها في تطبيق الجزاءات المقررة في الشروط التعاقدية، ولكنها الآن تهتم بتسيير عجلة الانجاز وحل المشاكل الحالية وبعد ذلك ستلتفت المؤسسة لتطبيق الجزاءات المستحقة وتحصيلها دون تهاون.
وأضاف ان “اهم ما تركز عليه المؤسسة نجاح المشروع، حيث يحظى باهتمام ومتابعة دقيقة من قبل مجلس الوزراء، لما له من اهمية في توفير السكن الملائم لشريحة كبيرة من المواطنين، والمشروع من المشاريع الكبرى المدرجة في خطة التنمية، وأي مشاكل تحدث، هناك متابعة دقيقة لها، لكي لا تؤثر على نسب الانجاز الفعلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق