رياضية

الدوري الإسباني | البرسا لحسم اللقب.. وفالنسيا في مطاردة الريال

سيكون برشلونة على موعد مع التتويج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم غداً الأحد، إذ يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من مباراته أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا لحسم اللقب بشكل رسمي.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 83 نقطة، بفارق 11 نقطة امام أتلتيكو مدريد و15 عن ريال مدريد، وفي حال تعثر “الروخيبلانكوس” أمام ألافيس، فإن النادي سيحسم اللقب قبل خوض مباراته أمام ديبورتيفو.

ومع ابتعاد ريال الثالث بفارق كبير من النقاط عن برشلونة معظم فترات الموسم، فان المنافسة على اللقب انحصرت بين الفريق الكاتالوني وأتلتيكو، لكن الأخير قدم هدية ثمينة لمنافسه بإهداره 4 نقاط في المباراتين السابقتين.

ومع اقتراب الموسم من نهايته، تقترب نهاية قصة أخرى في تاريخ النادي الكاتالوني، بعد أن ألمح قائده وصانع ألعابه الدولي أندريس إنييستا (33 عاماً) إلى أنه سيرحل في نهاية الموسم.

وأمضى إنييستا طوال مسيرته الاحترافية في صفوف برشلونة منذ 2002، وتوج معه بالعديد من الألقاب في الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، فإن أتلتيكو مدريد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني يركز على جبهة الدوري الأوروبي، بعد أن خطف تعادلاً ثميناً أمام آرسنال في ملعب الإمارات الخميس الماضي.

ويحارب أتلتيكو أيضاً على جبهة داخلية للاحتفاظ بمهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان المطلوب من أكثر من ناد منها برشلونة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويلعب ريال مدريد اليوم السبت مع ضيفه ليغانيس للبقاء في المركز الثالث، برغم سعي فالنسيا الرابع بفارق نقطتين عنه إلى انتزاعه عندما يستضيف إيبار الأحد.

وحقق ريال مدريد فوزاً مهماً خارج أرضه على بايرن ميونخ الألماني 2-1 الأربعاء الماضي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقترب من لقبه الثالث على التوالي في البطولة التي يحمل الرقم القياسي فيها برصيد 12 لقباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق