برلمانيات

الدلال: ما يحدث قرب المنطقة الحدودية بين الكويت والعراق سيناريو متوقع

قال النائب محمد الدلال أن ما يحدث قرب المنطقة الحدودية بين الكويت والعراق سيناريو متوقع، خاصة بعد توتر العلاقات الامريكية الإيرانية وكذلك العلاقة السلبية بين عدد من دول الخليج مع ايران مؤخراً ناهيك عن عدم إستقرار الاوضاع الداخلية في العراق بسبب تجذّر الحالة الطائفية وتدخل دول في الشان الداخلي العراقي.
وأضاف: الكويت قامت وتقوم بأدوار كبيرة أمنية وعسكرية ودبلوماسية بقيادة سمو الأمير للحيلولة دون جر الكويت أو إقحامها في الصراعات الإقليمية، وهي جهود مشكورة ومطلوبة ومدعومة من الشعب ومن ممثليه في مجلس الأمة، ومع الإستعداد الأمني والدفاعي الحكومة مطالبة بأن تشكل فريق إدارة أزمة.
وتابع: مطلوب عاجلاً كما أشرنا في مناسبات عديدة الى اهمية وجود فريق رسمي لادارة الأزمات (أمني صحي غذائي وإعلامي ودفاع مدني) ، يشرك فيه الشعب عبر منابره المدنية لإعداد العدة لأي طاريء، فالمُسلِم مطالب شرعاً بأخذ الاحتياط والاستعداد مصداقا لقوله تعالى (واعدوا لهم ما استطعتم).
وزاد: مطالبون كنواب للامة وكشعب أن نكون على مستوى المسئولية، داعمين خطوات سمو الأمير لمواجهة التحديات الأمنية الخارجية او الداخلية، حاثين ومراقبين الحكومة للقيام بواجباتها لادارة الأزمات والطوارىء، داعين الله ان يديم علينا نعمة الأمان ويجنب الكويت واهلها ويلات الحروب والأزمات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق