محليات

“الداخلية” تلجأ إلى اتحاد مكاتب العمالة المنزلية لحل مشاكل الخدم

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية انه في اطار التنسيق بين الادارة العامة لشئون الاقامة وكافة الجهات المعنية بملف العمالة المنزلية، عقد مدير عام الادارة العامة لشئون الاقامة اللواء طلال معرفي اجتماعا مع رئيس ونائب واعضاء مجلس ادارة اتحاد مكاتب العمالة المنزلية ، بحضور مساعد المدير العام لشئون الاقامة اللواء عبدالله الهاجري ومدير الادارة المركزية لإجراءات الدخول والخروج العقيد حمد الطوالة، ومساعد مدير ادارة العمالة المنزلية سكينه غلوم وخلال الاجتماع تم بحث ومناقشة المعوقات ومطالبات مجلس ادارة اتحاد مكاتب العمالة المنزلية وسبل تيسير وسرعة انجاز الاجراءات والمعاملات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية.
واوضح اللواء معرفي ان مجلس الادارة سيعقد اجتماعاً مع وزارة الخارجية لبحث ملف استقدام العمالة المنزلية، وذلك في سياق التعاون بين وزارات الدولة.
وقال اللواء معرفي أنه لا مانع من استقدام عمالة منزلية من دول لا توجد لها سفارات في دولة الكويت بشرط أن تكون مدة صلاحية جواز سفر العامل أكثر من ثلاث سنوات.
واشاد بالتنسيق بين الادارة العامة لشؤون الاقامة ومجلس ادارة اتحاد مكاتب العمالة المنزلية الذي يتشكل من ٨ شركات و٣٢١ مكتبا لإيجاد حلول عملية لمشاكل استقدام العمالة المنزلية بهدف توفير احتياجات الاسر الكويتية والوافدين منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق