محليات

«الداخلية» بحثت الاستعدادات الأمنية للانتخابات التكميلية: التعامل الفوري والحازم مع أي مظاهر سلبية

ترأس وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح اجتماعاً أمنياً ضم مدراء الأمن بالمحافظات الست، وذلك لبحث الاستعدادات الأمنية للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الدائرتين الثانية والثالثة والتي ستجرى يوم 16/3/2019.

وفي بداية الاجتماع رحب اللواء النواف بالمجتمعين ونقل إليهم تحيات وتقدير معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام متوجهاً لهم بالشكر والتقدير لجميع قيادات الأمن العام والضباط وضباط الصف والأفراد على ما بذلوه من جهد في إنجاح الخطة الأمنية والمرورية خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية.

وتم خلال الاجتماع استعراض كافة الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها وآلية التنسيق مع مختلف الوزارات المعنية بما يحقق السيطرة الأمنية ويحفظ الأمن كي تخرج الانتخابات بالشكل اللائق.

وذكر اللواء النواف أن هناك تعليمات مشددة من جانب القيادة العليا بوزارة الداخلية بتوفير كافة الخدمات وتسهيل كافة الإجراءات للمرشحين والمرشحات والناخبين والناخبات على حد سواء ليتمكنوا من أداء واجبهم الوطني على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الخطة الأمنية التي وضعت تهدف الى تحقيق السيطرة الأمنية وتحقيق النظام العام وتأمين سير عملية الانتخابات بالدائرتين الثانية والثالثة، وتوفير خدمات متكاملة لجميع الناخبين في أماكن الاقتراع وخارجها.
. وأكد التعامل الفوري والحازم مع أي مظاهر من شأنها التأثير على العملية الانتخابية والتصدي لأي محاولة للخروج على القانون خلال عملية الاقتراع.
وطالب النواف أن يؤدي الجميع أعمالهم بشكل مدروس ضمن خطة متكاملة تطبق على ارض الواقع بوعي ومسؤولية مع مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مع ضرورة التحلي بسعة الصدر والاستفادة من التجارب السابقة وتلافي الأخطاء ومعالجتها بشكل جذري.
وأوضح النواف أن التنسيق تم مع الجهات المعنية في وزارة التربية ووزارة العدل لتوفير القاعات والصالات التي ستجري بها عملية الاقتراع وتأمين المنطقة المحيطة بها وتحديد وقت إقفال الصناديق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق