محليات

الخليفي: جائزة المرحوم أحمد بشارة تشجع الطلبة على إبراز إنجازاتهم العلمية

قال عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف الخليفي، إن جائزة المرحوم الدكتور أحمد بشارة العلمية المقدمة خلال معرض التصميم الهندسي ال34 الذي نظمته الكلية تهدف الى تشجيع الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها.
جاء ذلك في كلمة للدكتور الخليفي اليوم الاثنين بختام معرض التصميم الهندسي ال34 الذي نظمته كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بالتعاون مع مكتب التدريب الهندسي والخريجيين تحت رعاية وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي.
وأعلن الخليفي فوز مشروع (heart helper) المقدم من المهندسات منيرة الهاجري ودانة الهويدي وهدير الحسيني من قسم هندسة البترول بإشراف الدكتور اسامة العمير بجائزة الدكتور احمد بشارة.
وأوضح أن تكريم الفائزين بجوائز المشاريع الفائزة من جميع الأقسام العلمية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي تقدم الدعم المالي للمشروع الفائز من كل قسم علمي من الاقسام العلمية يعد تشجيع للطاقات الشبابية في الكويت.
وذكر أن اقتراح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لجائزة المرحوم الدكتور أحمد بشارة جاء لانجازاته العلمية في كل من الجامعة والمؤسسة معربا عن فخر الجامعة بجهود المهندسين الشباب لما بذلوه من جهود طيبة في 111 مشروعا شاركت في المعرض على مدى يومين.
وأثنى الخليفي على جهود (التقدم العلمي) ودعمها الدائم للمعارض الهندسية التي تسعى لابراز الكفاءات المتميزة وحثهم على الإبداع ومواكبة التكنولوجيا في الحياة العملية.
من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين، إن الاحتفال يهدف لابراز أفضل تصميم هندسي وتكريما لذكرى وإسهامات الراحل الأستاذ الدكتور أحمد بشارة “صاحب المكانة المرموقة على المستويين الثقافي والأكاديمي في المجتمع الكويتي”.
وأضاف شهاب الدين أن المؤسسة تقدمت بطرح الجائزة السنوية للمره الاولى بالتعاون مع جامعة الكويت باسم الفقيد الراحل بمبلغ قدره 5 آلاف دينار كويتي (5ر16 ألف دولار أمريكي) لتبقى ذكرى عطائه العلمي حية في النفوس.
وأكد مواصلة المؤسسة في دعمها لهذا المعرض السنوي المتميز انطلاقا من رسالتها المتمثلة في تحفيز ودعم وتنمية القدرات البشرية الشابة والعطاء العلمي والتنمية المعرفية والابتكار في الكويت.
وأثنى على اسهامات الفقيد البحثية وإنجازاته الإدارية والذي افتقدت الكويت برحيله علما من أعلام المعرفة والنهضة.
من جهتها أشادت زوجة الفقيد الدكتورة فريدة الحبيب في كلمة نيابة عن أسرته بالاعمال والأبحاث والانجازات التي قدمها والتي اثرى بها مجالات العلم والمعرفة بالكويت.
وأثنت الحبيب على جهود جامعة الكويت في تخصيصها ركن للفقيد الراحل الدكتور احمد البشارة يضم 400 كتاب تزخر بالعلوم والمعرفة من تأليف الفقيد ليستفيد منها الطلبة.
يذكر ان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي قدمت مبلغ مالي كجائزة لكل مشروع فائز من كل قسم علمي لأفضل المشاريع الهندسية المشاركة في المعرض بهدف خلق روح الابداع والتنافس بين الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق