برلمانيات

الخليفة لوزير #الإسكان: هل وافق #البلدي على تحديد 3 مواقع للعمالة الوافدة شمال #الجهراء؟

وجه النائب مرزوق الخليفة سؤالا برلمانيا إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، حول موافقة المجلس البلدية على تحديد 3 مواقع للعمالة الوافدة شمال الجهراء.

وقال الخليفة إنه “من المعلوم أن سكن العمالة الوافدة يمثل تحديا كبيرا يضغط على النطاق الحضاري ومناطق السكن الخاص، لا سيما أن هذا التحدي يكثف الفرصة لإعادة تنظيم التركيبة السكانية وإيجاد مشاريع ذات موارد ممتازة. ولقد طلبت بلدية الكويت من المجلس البلدي تخصيص (3) مواقع شمال مدينة الجهراء ضمن نطاق محافظة الجهراء لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 913 باجتماعه 20 يوليو 2020 وقد وافقت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي على تخصيص 3 مواقع لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة في غرب مدينة الحجاج الكائنة شمال مدينة الجهراء السكنية وجنوب مدينة المطلاع السكنية بمساحة 150 ألف متر مربع لكل موقع”.

وسأل: “هل قامت لجنة محافظة الجهراء بالمجلس البلدي بتحديد الثلاث مواقع على خريطة الدولة والخاصة بإنشاء ثلاث مدن سكنية للعمالة الوافدة في غرب مدينة الحجاج الكائنة شمال مدينة الجهراء السكنية وجنوب مدينة المطلاع السكنية بمساحة 150 ألف متر مربع لكل موقع؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدنا بصورة ضوئية عن القرار وبصورة ضوئية تحدد هذه المواقع الثلاث على الخريطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق