محليات

الخط الأخضر الكويتية : على الحكومة اتخاذ التدابير الوقائية بعد ظهور الكوليرا في البصرة

17 ألف إصابة بأمراض المغص المعوي والإسهال بسبب المياه الملوثة خلال الأسبوعين الأخيرين، 20% منها تنطبق عليها أعراض وباء الكوليرا.

حذرت جماعة الخط الأخضر البيئية من خطورة الوضع البيئى فى مدينة البصرة بعد تفشي تلوث المياه وتزايد المصابين بأعراض تشير إلى احتمال تفشي وباء الكوليرا.
ودعت الخط الأخضر مجلس الوزراء إلى استنفار جميع الأجهزة الحكومية المعنية احتياطيا لضمان عدم انتقال أية أوبئة أو ملوثات محتملة للبلاد.

وأشارت إلى أن الكويت تتعرض برا وجوا وبحرا لمختلف الملوثات الاتية من العراق وأنه لا بد من تفعيل خطط الوقابة الاحترازية التي سبق وأن أعلنت عنها الحكومة
بدوره أكد الناشط البيئى خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية أن تفاقم أزمة الماء الملوث في البصرة يوماً بعد يوم علنا نقلق من تفشّي الكوليرا.
وذكر الهاجرى أن مديرية صحة محافظة البصرة أعلنت عن 17 ألف إصابة بأمراض المغص المعوي والإسهال بسبب المياه الملوثة خلال الأسبوعين الأخبرين. وأن عشرين في المائة منها تنطبق عليها أعراض وباء الكوليرا.
مشيرا إلى أن الاحصائيات التي حصلت عليها جماعة الخط الأخضر البيئية تشير إلى أن مستشفيات البصرة تستقبل نحو 1500إصابة فى اليوم الواحد بشكل متواصل.
الهاجري حذر من أن بؤر وباء الكوليرا ظهرت حتى الآن في اليمن والجزائر والعراق وآنه من الضروري أن يكون هناك تحركا على المستوى المحلي والدولي عبر التنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق