محليات

«الخطوط الكويتية» استقبلت أولى رحلات الحج من مبنى المطار الجديد «T4»

استقبلت شركة الخطوط الجوية الكويتية مساء أمس الاول، أولى رحلات الحج القادمة من مدينة جدة على متن طائراتها في مبنى الركاب الجديد T4.
وتقدم المستقبلين رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم، ومدير عام الطيران المدني بالوكالة المهندس عماد الجلوي والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية المهندس عبدالله الشرهان ومدير عام الإدارة العامة للطيران المدني وممثلي الإدارة العليا في كل من “الكويتية”، “الطيران المدني”.
وعلى هامش الاستقبال ، أكد يوسف الجاسم في تصريحات صحافية على حرص “الكويتية” بالتعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني وعلى رأسها معالي الشيخ سلمان الحمود الصباح على ان يصل أول فوج من الحجاج عبر مبنى الركاب الجديد رقم 4، مشيراً الى ان ذلك نابع من اهتمام الدولة بكامل قطاعاتها بحجاج بيت الله الحرام وأن يكون وصولهم سلساً ومريحاً وعبر إجراءات ميسرة وبسيطة كون المبنى تي فور مخصص لاستقبال رحلات الحج.
وأضاف الجاسم أن ذلك يأتي ضمن خطة التشغيل الابتدائي من قبل شركة “انشون” لتشغيل المطارات بالتنسيق مع الطيران المدني، لافتاً الى ان رحلة اليوم القادمة من جدة حملت عدد 317 راكب وسيليها عدد آخر من الرحلات يصل الى 12 رحلة أخرى في الأيام القادمة ستحمل 3800 حاج كويتي سيصلون على متن طائرات “الكويتية” عبر مبنى الـT4 بالاضافة الى 4100 راكب غير كويتي مسافرين على متن طائرات “الكويتية” سيصلون الى مبنى رقم 1 في مطار الكويت الدولي وسيتم نقلهم الى بلادهم من خلال رحلات الترانزيت.
وأكد الجاسم نجاح التشغيل الابتدائي عبر مبنى الـT4 مما سيساهم كثيراً في زيادة عدد الرحلات التي سيتم تشغيلها في الأيام القادمة بالتنسيق مع الأخوة في الطيران المدني والشركة المشغلة للمبنى.
وذكر الجاسم أن “الكويتية” تقوم حالياً بتشغيل جميع رحلاتها اليومية الى دبي عبر مبنى الـ T4، متوقعاً أن تتصاعد عدد الرحلات تدريجياً الأسبوع المقبل الى أن تصل الى التشغيل الكامل وهو 92 رحلة يومية وذلك في أواخر سبتمبر بداية أكتوبر المقبل.
وقال أن هذا المبنى أنجز في وقت قياسي بمدة تصل الى 22 شهراً بأقل من الوقت المقدر والذي كان 24 شهراً، موضحاً ان ذلك يعد انجازاً على مستوى المشاريع الحكومية، مشيراً في الوقت ذاته الى ان ذلك مؤشراً على ان مجمل مباني المطار ستؤدي خدماتها على خير ما يرام لجميع الركاب خاصة ان ادارة المبنى رقم 4 اسندت لشركة “انشون” لإدارة المطارات والتي تدير مطار “انشون” في كوريا الجنوبية في العاصمة سيئول.
وأوضح الجاسم قائلاً: “هذه التجربة تعتبر رائدة في مجال انشاء وتشغيل المطارات ونأمل بأن يكتب لها النجاح كما سيأخذ انجاز مبنى الركاب رقم 4 كنموذج على مستوى المشاريع الحكومية الأخرى خصوصاً وان المبنى الجديد للمطار الدولي قيد الانشاء حالياً.”
وختم الجاسم تصريحه بتقديم التهنئة للمملكة العربية السعودية الشقيقة بنجاح موسم الحج هذا العام وإلى سائر الحجاج الكرام متمنياً لهم ذنباً مغفوراً وسعياً مشكوراً.
من ناحيته، قال مدير عام الطيران المدني بالوكالة المهندس عماد الجلوي أن الطيران المدني يفخر بتشغيل T4 في وقت قياسي ونحن سعداء اليوم بالمشاركة في استقبال الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى الكويت عبر هذا المبنى T4 مشيداً بالتنسيق المستمر مع شركة انشيون العالمية وشركة الخطوط الجوية الكويتية والعمل على قدم وساق لانجاز كامل مرافق وتسهيلات المبنى لاتمام التشغيل بحسب الخطط الموضوعة لذلك.
وختم الجلوي بتقديم التهنئة للحجاج الكرام على أداء الحج ومناسكه وعودتهم سالمين غانمين الى وطنهم وأهلهم .
من جانبه، قال عبدالله الشرهان ان مبنى الركاب الجديد T4 صمم بطريقة تسهل من عملية مرور المسافرين في الذهاب والعودة سواء من خلال وزن الأمتعة او تفتيش الحقائب او غيرها من الخدمات التي تقدم للمسافرين.
واضاف ان الهدف من تحويل استقبال الحجاج الى المبنى رقم 4 هو تسهيل اجراءات عودتهم إلى أهلهم ومحبيهم وللمساعدة في تخفيف الازدحام الحاصل في مطار الكويت الدولي والذي تقوم سلطات الطيران المدني والجهات الأخرى العاملة بالمطار ببذل كل جهودها من أجل ذلك.
وأعرب الشرهان عن شكره وتقديره الى المسؤولين والعاملين في الادارة العامة للطيران المدني على سعيهم الحثيث لهذا الانجاز سواء من حيث الوقت القياسي او التعاون من قبل جميع الجهات لإنجاح هذا المشروع.
يذكر ان مبنى الركاب الجديد الـ “T4” دشن برعاية وحضور صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يوم 4 يوليو 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق