خارجية

الخطوط التركية: الانتقال إلى مطار إسطنبول الجديد بعد افتتاحه الرسمي

أعلنت الخطوط الجوية التركية اليوم الثلاثاء أنها ستنقل عملياتها من مطار (أتاتورك) الى مطار اسطنبول الثالث الجديد خلال 18 ساعة من افتتاحه الرسمي المتوقع في أكتوبر المقبل.
وقال المدير العام للشركة بلال إكجي في بيان ان جميع العمليات المتعلقة بالانتقال الى المطار الجديد ستشهد تقدما سريعا مؤكدا ان الرحلات الجوية ستنطلق في اليوم الأول دون أي مشاكل.
وأشار الى ان الخطوط التركية حصلت على استشارات أجنبية بشأن التأهب للانتقال الى المطار الجديد موضحا ان نحو 600 شاحنة سوف تحمل معدات الشركة في غضون 18 ساعة.
وأوضح ان الرحلات في كلا المطارين سيتم ايقافها لمدة 18 ساعة في الوقت الذي تتم فيه عملية نقل 120 طائرة من دون ركاب الى المطار الجديد.
ولفت الى ان رحلات الخطوط التركية ستنطلق بالمطار الجديد في أول ساعتين من التشغيل بنسبة عشرة المئة من طاقتها في حين سترتفع النسبة الى 50 بالمئة مع نهاية اليوم الأول من التشغيل على ان تصل الى نسبة 75 بالمئة باليوم الثاني وتعود الى كامل طاقتها في اليوم الثالث.
ووصف عملية الانتقال بالكبيرة مضيفا ان الشركة أكملت كافة الاستعدادات اللازمة لتنفيذها.
وكان وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان أعلن في وقت سابق ان حفل افتتاح المطار الجديد الذي سيستوعب 150 مليون مسافر سنويا سيكون في أكتوبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق