برلمانيات

الحويلة يقترح إنشاء مستوصف صحي متكامل في منطقة المهبولة

قدم النائب د ..محمد الحويلة اقتراحا برغبة لإنشاء مستوصف صحي متكامل في منطقة المهبولة وتزويده بأحدث الأجهزة والتقنيات والمستلزمات الطبية الحديثة.

ونص الاقتراح على ما يلي:

إن مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات) تعد ركيزة أساسية في النظام الصحي حيث تخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين، وتقدم العلاجات الوقائية والعلاجية والتأهيلية لهم، وتعد خطوة أولى قبل التوجه للمستشفيات وخاصة في الحالات التي يمكن علاجها في تلك المراكز، كما انها تساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات بشكل عام وتخدم أهالي المناطق التي تقام فيها المراكز بشكل خاص.

فهناك العديد من المناطق لا توجد بها مستوصفات مثل منطقة المهبولة الأمر الذي يدفع المواطنين والمقيمين بالمنطقة إلى مراجعة المراكز الصحية في المناطق المجاورة كمستوصف أبو حليفة بسبب عدم وجود مستوصف لهم، ما يؤدي إلى وجود كثافة عالية يضطر المراجعون بسببها إلى الانتظار طويلا حتى يصلون إلى دورهم، نظرا للمشقة التي يعاني منها المواطنون والمقيمون في منطقة المهبولة لعدم وجود مستوصف لهم.

لذا فإنني أتقدم باقتراح برغبة التالي: إنشاء مستوصف صحي متكامل في منطقة المهبولة وتزويده بأحدث الأجهزة والتقنيات والمستلزمات الطبية الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق