برلمانيات

الحكومة: قوانين بـ «اللجان البرلمانية» لم تنته.. ولم نبد رأيا حولها

❞ نعمل على إعداد حزمة من التشریعات.. لإقرارها في «الانعقاد المقبل»
❞ حريصون على التعاون مع «الأمة» بكل السبل الممكنة

فيما رفع جلسة مجلس الأمة الخاصة التي كان من المقرر عقدها أمس، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن الجلسة تم رفعها لعدم وجود نصاب بالإضافة إلى أنه تم إبلاغه من قبل الحكومة بعدم حضورها، مؤكدا أن التنسيق جار بين النواب والحكومة حول بعض القوانين التي عليها توافق.

بدوره أكدت الحكومة على لسان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، حرص السلطة التنفیذیة على التعاون مع السلطة التشریعیة بكل السبل الممكنة، لافتا إلى أن الحكومة أبلغت اعتذارها لرئیس مجلس الأمة عن حضور الجلسة الخاصة المقررة أمس، في حين ستحضر جلسة اليوم حيث تم التنسیق بشأنها والاتفاق على موعدها بخلاف جلسة الأمس.

أما بشأن القوانین المدرجة على الجلسة الخاصة التي كان من المقرر عقدها أمس، فأكد الخرافي استعداد الحكومة للعمل مع اللجان البرلمانیة خلال فترة الصیف لمناقشتها والوصول إلي توافق علیها واستكمال تقاریرها لتكون جاهزة لمناقشتها خلال دور الانعقاد المقبل.

وقال إن جلسة أمس تضمنت بعض القوانین التي لاتزال تناقش في اللجان البرلمانیة ولم یتم الانتهاء من تقاریرها ولم تبد الحكومة رأیا بها، مؤكدا أن الحكومة تعمل على إعداد حزمة من التشریعات المطلوبة ضمن الأولویات الحكومیة وخطة التنمیة خلال فترة الصیف لتكون جاهزة لإقرارها في دور الانعقاد المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق