خليجية

الحكومة الفلسطينية تثمن مواقف السعودية والكويت حول القدس

ثمنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، مواقف المملكة العربية السعودية والكويت الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي ترامب حول مدينة القدس المحتلة، مشددة على رفضها أي ابتزاز أمريكي لانتزاع مواقف من القيادة الفلسطينية حول التسوية.

وقالت الحكومة في بيان لها، عقب اجتماعها الدوري في مدينة رام الله، إنها “تشيد بموقف الأشقاء في الكويت، والمملكة العربية السعودية، ورفض بريطانيا لقرار ترامب بتخفيض المساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا، وتجديد بريطانيا التزامها الراسخ هذا العام بدعم وتأييد أنشطة الوكالة وبرامجها”.

ويأتي موقف الحكومة الفلسطينية، بعد محاولات من وسائل الإعلام التابعة للنظام القطري، لتشويه صورة السعودية وترويج أنها تحاول فرض ما يسمى بـ”صفقة القرن” على القيادة الفلسطينية، وهو ما نفته الأخيرة أكثر من مرة.

وأضافت الحكومة، “نرفض تهديدات وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن قضية القدس قد تمت إزاحتها عن طاولة المفاوضات، وبأن الفلسطينيين أمام خيارين إما العودة لطاولة المفاوضات أو وقف المساعدات الأمريكية”.

وجددت الحكومة مطالبتها بتشكيل إطار دولي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، ووضع الآليات، والضمانات، وجدول زمني لتطبيقها وليس التفاوض عليها، في ظل استمرار إسرائيل بتوسعها الاستيطاني ومصادرة الأراضي، واستمرار سيطرتها على المناطق الخاضعة للسيادة الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق