محليات

الحصان: بدء أعمال دراسة أداء طريق الدائري الرابع

كشف مدير عام الهي‍ئة العامة للطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان عن الإنتهاء من تصميم شبكة الطرق المحيطة بمجمع دسمان.
وقال الحصان في خطاب وجهه الى البلدية أنه تم الحصول على ردود وزارات الخدمات وتحويل الموضوع الى قطاع هندسة الصيانة التابع لوزارة الأشغال العامة وذلك للتنفيذ.
ووجه الحصان خطابا آخر للبلدية بشأن العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار صحية وخدمات لطريق الدائري الأول ــ دسمان وشارع عبدالله الأحمد (المرحلة الثانية). بخصوص إلقاء أنقاض من قبل آخرين بالقرب من حدود حرم طريق الدائري الأول.
وقال إن مقاول المشروع أفاد بإلقاء أنقاض بالقرب من حدود حرم طريق الدائري الأول من قبل بعض المقاولين العاملين بمنطقة العاصمة، علما بأن هذه التعديات من قبل مقاولين آخرين تكررت مرات عديدة.
ودعا الحصان إلى الإيعاز لمن يلزم لجهة الاختصاص لعمل ما تراه مناسبا لرفع هذه الأنقاض، التي تمت من قبل آخرين والتي هي خارج مسؤولية مقاول العقد.

جسر الرابع
وأوضح الحصان في خطاب آخر حاجة جامعة الكويت لتأهيل وتطوير الجسر العلوي فوق الدائري الرابع للربط بين مباني مركز العلوم الطبية (الجابرية) ومبنى كلية الصحة العامة (حولي).
وقال إنه تلقى خطابا من جامعة الكويت لعمل دراسة إمكانية عمل عرض جسر المشاة حوالي سبعة أمتار حتى يستوعب حركة التنقل بين الموقعين مع توفير مصاعد وسلالم متحركة لربط موقع حولي مع الجسر.
وطلب الحصان تزويده بجميع المواصفات الفنية الحديثة المطلوبة لجسر المشاة المطلوب، علما بأن الهيئة العامة للطرق والنقل البري بصدد البدء باعمال الاتفاقية الاستشارية الخاصة بدراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ وصيانة وتحسين أداء طريق الدائري الرابع، والتي تم توقيعها مؤخرا، وفي حال الموافقة تزويدنا بقرار المجلس البلدي بالإضافة الى موافقات الخدمات الأخرى على موقع إنشاء الجسر المقترح حتى يتسنى إدراجه ضمن نطاق أعمال الاتفاقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق