خارجية

الحرارة في مصر عطلت الامتحانات واستنفرت «الصحة»

في وقت لامست درجات الحرارة في مصر، ولليوم الثاني على التوالي الـ50 درجة مئوية، اتخذت الأجهزة الحكومية في المدن والقرى حزمة من الإجراءات، من بينها تأجيل الامتحانات لطلبة الثانوية.
وقررت وزارة التعليم تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي، وامتحانات شهادات الدبلومات الفنية إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019.
وقرر وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، تأجيل امتحانات الشفوي المنعقدة بالقاهرة بمجمع معاهد مدينة نصر النموذجي، رفقاً بأبناء الأزهر الشريف في هذه الظروف من الطقس السيئ الذي تتعرض له البلاد.
وأصدر رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، تعليماته لعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم، بمراعاة صحة وحياة الطلبة بجميع الكليات، بالنظر لسوء الأحوال الجوية للارتفاع الشديد في درجات الحرارة بأغلب المحافظات، واتخاذ ما يرونه مناسباً.
وبينما استبق رئيس جامعة سوهاج، الجميع بتأجيل الامتحانات، وجه رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، كليات الجامعة بتوفير الأطقم الطبية اللازمة وإضافة مراوح جديدة واستخدام القاعات المكيفة، لأداء امتحانات نهاية العام المقررة خلال الأيام المقبلة، بعد تحذيرات الأرصاد الجوية من ارتفاع شديد في درجات الحرارة.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الارتفاعات الشديدة لدرجات الحرارة وتأثيرها على المواطنين، مع تعزيز تواجد سيارات الإسعاف على الطرق السريعة، لتوفير الدعم اللازم للمواطنين حال تعرضهم لضربات الشمس، ورفع الحالة في غالبية المستشفيات.
وقال الناطق باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة، إن هناك استقراراً في الشبكة القومية للكهرباء رغم الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مؤكداً أن مركز التحكم القومي لم يلجأ إلى تخفيف الأحمال منذ بدء الموجة الحارة التي اجتاحت محافظات مصر….واشعلت حريقاً في سوق شرم الشيخ القديم| شرم الشيخ (مصر) – «الراي» |نجحت قوات الإطفاء المصرية في السيطرة على حريق اندلع بفعل ارتفاع درجات الحرارة، في أحد المجمعات التجارية في السوق القديم في منتجع شرم الشيخ.
وقال مصدر أمني مصري إنه فور اندلاع الحريق تم إخلاء المنطقة سريعاً، بعد وصول 10 سيارات إطفاء، وسيارات إسعاف، وأن فرقاً من النيابة العامة والأدلة الجنائية انتقلت إلى المكان لمعاينته ورفع تقرير إلى الجهات المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق