برلمانيات

الحجرف للمطيري: مجلس الوزراء حسم خلاف «المشروعات السياحية»

قال وزير المالية الدكتور نايف الحجرف إن مجلس الوزراء حسم الخلاف بين وزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع من جهة، وديوان المحاسبة من جهة أخرى، بشأن طريقة التعامل مع العقود المنتهية للشركات المتعاقدة مع شركة المشروعات السياحية.
وأوضح الحجرف رداً على سؤال النائب ماجد المطيري أن هناك اختلافاً بين «المالية» و«الفتوى»، وبين «المحاسبة» حول طريقة التعامل مع تلك العقود.
وأشار إلى أن وزارة المالية تتفق مع الفتوى على طرح المواقع الاستثمارية لشركة المشروعات السياحية بحسب الآلية التي قررها القانون رقم 105 لسنة 1980 بشأن نظام أملاك الدولة، لافتا إلى أن المحاسبة يرى أن يتم طرح هذه المواقع بناء على قانون الشراكة 116 لسنة 2014.
وأضاف أن قرار مجلس الوزراء الصادر في يناير 2018 حسم الخلاف السابق مع ديوان المحاسبة، بتكليف وزارة المالية بالتنسيق مع شركة المشروعات السياحية لطرح المرافق السياحية التي انتهت عقود استغلالها، وذلك وفقًا لما تقتضيه أحكام العقد المبرم بين الوزارة والشركة في شأن إدارة واستغلال وصيانة المرافق السياحية المملوكة للدولة، وفي ضوء أحكام المرسوم بقانون رقم 105 لسنة 1980 بشأن نظام أملاك الدولة.
واكد الحجرف ان وزارة المالية ملتزمة مع شركة المشروعات السياحية بالعقد رقم ١٤٣٢٥ الذي تم ابرامه بتاريخ ٢٨ / ٤ / ٢٠٠٩، مضيفا «وحيث إن شركة المشروعات السياحية ملتزمة بدفع القيمة الايجارية التي نصت عليها المادة الـ8 من العقد، لذلك لا هدر مالياً بالنسبة للعلاقة التعاقدية بين وزارة المالية وشركة المشروعات السياحية».
وبشأن الوضع القانوني للعقود المنتهية أوضح الحجرف أنه سبق أن أصدر مجلس الوزراء عدداً من القرارات حيال تأجيل البت بشأن العقود المبرمة مع شركة المشروعات السياحية لدراسة الأمر واقتراح الحلول العملية المناسبة، مشيرا إلى أن شركة المشروعات السياحية بصدد طرح مواقع العقود المنتهية عن طريق مزايدة عامة طبقاً لما تنظمه احكام ومواد العقد المبرم معها تحت اشراف وزارة المالية.
وأوضح الحجرف انه بالنسبة للعقود المبرمة بين شركة المشروعات السياحية والمستثمرين بالباطن فإن وزارة المالية ليست طرفًا فيها.

الشطي: مسلسل «فئران أمي حصة»

رغب النائب خالد الشطي بإنتاج تلفزيون الكويت لمسلسل رمضاني، مبني على قصة «فئران أمي حصة»، التي كتبها الروائي الكويتي المبدع سعود السنعوسي.
وقال في اقتراحه المقدم برغبة إنه جاء تعزيزاً وحرصاً منا على ترسيخ الانتماء الوطني، وتوعية المجتمع، وبالأخص الشباب والفتيات، من مخاطر الفتن الطائفية والعنصرية.

انسداد «المناهيل»

أكد النائب رياض العدساني عبر حسابه في «تويتر»، أنه غير مقبول عذر الأشغال حول انسداد «المناهيل» بسبب جرف الأمطار لأوراق أشجار وأتربة وأكياس، مشيرا الى أن هيئة الطرق أكدت استعدادها، لذا لن نقبل ما حدث بمنازل وشوارع الرقة والظهر وهدية وتعطل حركة المرور، وملتزم بطلبي بالتحقُق من الأمر لإثبات الخلل ومحاسبة المتقاعس وإلا ستتم محاسبة الوزير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق