خارجية

فصائل فلسطينية تحذر إسرائيل

حذر عدد من الفصائل الفلسطينية المسلحة اليوم الأحد الاحتلال الاسرائيلي من استهداف المشاركين بمسيرة (العودة وكسر الحصار) على الحدود الشرقية لقطاع غزة الجمعة المقبلة.
وقالت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية المسلحة في بيان صحفي مشترك ردا على استشهاد أربعة فلسطينيين الجمعة الماضية إنه “تبين بعد الفحص الدقيق لوقائع الجريمة الاسرائيلية بأن جميع الشهداء قد تم استهدافهم على بعد 300 الى 600 متر من السلك الزائل”.
واضافت ان “معظم الإصابات كانت على بعد 150 الى 300 متر ما يؤكد أن هناك تعمدا واضحا في قنص جميع الشهداء والجرحى دون أن يشكلوا أي خطر مزعوم على قوات الاحتلال وكانوا يتظاهرون بشكل سلمي بحت”.
ووصفت ما حصل يوم الجمعة الماضي بانه “جريمة متكاملة الأركان واستهتارا واضحا من قبل الاحتلال الاسرائيلي بدماء أبناء الشعب الفلسطيني دون أي تحرك دولي ضد جرائم قتل المتظاهرين السلميين بدم بارد”.
وأعتبرت الغرفة أن هذه الممارسات الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني تجاوزت الخطوط الحمراء وان المقاومة لن تتهاون ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الجرائم.
وكشفت على أن يوم الجمعة المقبل سيكون “يوما حاسما في اختبار سلوك ونوايا الاحتلال الاسرائيلي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة” مضيفة أن “ردودها جاهزة وقاسية يحدد مسارها وشكلها وتوقيتها سلوك العدو على الأرض”.
واسفرت مسيرات الجمعة الماضية عن استشهاد اربعة فلسطينيين واصابة 40 آخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة رغم التهدئة المستمرة منذ اسابيع.
يذكر أن مسيرات العودة انطلقت في 30 مارس الماضي واسفرت عن استشهاد نحو 254 شهيدا واصابة أكثر من 25 الفا آخرين في حين تؤكد التقارير الحقوقية أن قوات الاحتلال استخدمت القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق