محليات

«الجمعية الطبية» توقع اتفاقية تأمين الأطباء ضد أخطاء المهنة

وقعت الجمعية الطبية الكويتية اتفاقية وثيقة تأمين الأطباء ضد الأخطاء الطبية مع إحدى شركات التأمين التكافلي.
وكشف الأمين العام للجمعية الطبية الكويتية د.محمد القناعي في تصريح صحافي على هامش توقيع الاتفاقية عن أن وثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية تبدأ بقسط سنوي قدره ٧٥ دينار، وبحدود تغطية تأمينية بقيمة ٥٠ ألف أو ١٠٠ ألف دينار حسب رغبة المؤمن من الأطباء.
وذكر د. القناعي، أن وثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية تشمل جميع التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن الهدف من التأمين هو تحقيق الأمن والاستقرار الوظيفي للأطباء، والارتقاء بمستوى العلاج والخدمات الصحية، والتي تعود بالنفع للطبيب والمريض على حد سواء.
وأفاد بأن وثيقة التأمين عبارة عن برنامج يحمي ممارسي المهن الطبية من المخاطر المرتبطة بعملهم، والمسؤولية تجاه الغير التي قد تنتج بفعل خطأ خلال مزاولة العمل.
وأكد على أنه سيتم توزيع وثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية على جميع الأطباء بجميع مرافق الطبية، وسيسبقها حملة توعوية تثقيفية بجميع المستشفيات الحكومية والأهلية عبر زيارات ميدانية يمثلها مستشار متخصص ليشرح للأطباء طريقة التأمين، منوها إلى أنه تم التنسيق مع المستشارة لشؤون التأمين آلاء الموسوي لتبسيط وتسهيل الطرق التعريفية للوثيقة، كما سيتم إقامة محاضرات تعريفية لمدة ٥ أسابيع بالمستشفيات بالتنسيق بين الجمعية ومدراء المناطق الصحية لشرح الوثيقة والرد على الاستفسارات.
وأعلن د. القناعي عن أن الاشتراك بوثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية سيكون عبر الموقع الإلكتروني للجمعية الطبية الكويتية، وهو www.kma.org.kw، مشددا على أن الجمعية مستمرة في المضي قدماً إلى أن تتحقق جميع مطالب الأطباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق