محليات

خطة شاملة لتقديم #الجرعة_الثانية من اللقاح لـ350 ألف شخص في وقت قياسي

– خطة شاملة لتقديم الجرعة الثانية من اللقاح لـ350 ألف شخص في وقت قياسي
– مركز جسر جابر للتطعيم جاهز من 5 مساءً إلى 11 ليلاً ويستوعب 80 سيارة في وقت واحد
– مركز كبد ينتظر توجيهات الوزارة بتشغيله ويستهدف عمال الشركات
فيما تنتظر تسلّم أوراق الفحص الخاصة بشحنة لقاح «أكسفورد»، تطلق وزارة الصحة ما أسمته مصادر مطلعة «ماراثون» لتقديم الجرعة الثانية لمتلقي لقاح «أكسفورد»، من خلال خطة توسّع شاملة تتضمن تخصيص نحو 31 مركزاً لتطعيم «كوفيد- 19».

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن أبرز ملامح خطة وزارة الصحة لتقديم الجرعة الثانية لمتلقي لقاح «أكسفورد»، متوقعة بدء تقديم الجرعة خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن «تطعيم الشريحة المستهدفة لتلقي الجرعة الثانية سيكون بوقت قياسي، وبمثابة ماراثون، عبر سلسلة من مراكز الرعاية الأولية، تصل الى 29 مركزاً، إلى جانب مركز أرض المعارض ومركز التطعيم عبر خدمة السيارات في الجزيرة الجنوبية لجسر جابر».

وأوضحت المصادر أن الدوام الرسمي للمراكز التي تعمل في الفترتين، سيكون في الفترة الصباحية من الساعة 7 صباحا الى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من 2 إلى 9 مساء، فيما ستكون مواعيد التطعيم في هذه المراكز، في الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً إلى 1، وفي الفترة المسائية من 3 إلى 10 ليلاً.
وذكرت أن القدرة الاستعابية لخدمة التطعيم في كل مركز من مراكز الرعاية الاولية، ستصل في الفترة الصباحية إلى 200 شخص، ما عدا مركزي المسايل والنسيم إذ ستزيد الطاقة إلى 300 شخص لكل منهما، فيما ترتفع القدرة الاستعابية خلال الفترة المسائية لتصل الى 600 شخص في كل مركز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق