محليات

“الجامعة”: حريصون على التعاون مع مختلف جهات الدولة لتحقيق التكامل المؤسسي

أكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري اليوم الاحد حرص الجامعة من خلال استراتيجيتها على مد أواصر التعاون مع مختلف الجهات بالدولة لتحقيق التكامل المؤسسي.
وقال الانصاري في تصريح صحفي على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للاطفاء الكويتية للتعاون بين الجانبين إن التعاون بين الجهات الحكومية ينعكس إيجابا في دعم ركائز التنمية وتحقيق رؤية دولة الكويت المستقبلية.
وأضاف أن مذكرة التفاهم بين الجامعة و(الاطفاء) تهدف الى خدمة الوطن وتأتي إدراكا من الجانبين لأهمية التنمية المستدامة وسعيا لتطوير ودعم سبل التعاون العلمي والثقافي والتقني بين الطرفين.
وثمن مبادرة الإدارة العامة للاطفاء لتعزيز التعاون وتوطيد التواصل بين المؤسستين والتي “لم تكن أمر مستحدثا أو جديدا بل امتدت على مدى سنوات عديدة في مختلف مجالات السلامة والأمن وإجراءات الوقاية”.
وذكر أن مذكرة التفاهم تهدف كذلك الى تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات في المجالات الأكاديمية والعلمية وأهمها تدريب الطلبة والعاملين بالجامعة وترسيخ ثقافة السلامة والوقاية.
وبين أن الجامعة تتطلع لتوظيف المعارف والعلوم على أرض الواقع من خلال التطبيق العلمي لأحدث تقنيات السلامة وإدارة المخاطر وأسس الوقاية.
وأشار إلى أن التعاون سيسهم بتهيئة خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل يمتلكون معارف ومهارات عملية بجانب الشق النظري الأكاديمي من خلال إثراء عملية التعليم وتطوير المناهج.
من جهته قال المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد في تصريح مماثل إن توقيع مذكرة التفاهم يعد نقلة نوعية متميزة لأن جامعة الكويت من الجامعات الرائدة والعريقة التي تحقق أهداف التنمية في مجالات الموارد البشرية.
وأشاد المكراد بجهود الجامعة في تأهيل الطلبة تماشيا مع احتياج سوق العمل ومتطلبات الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية مبينا أن الهدف من المذكرة هو التعاون والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة.
وأفاد بأن بنود المذكرة تتضمن تنظيم وإعداد برامج وزيارات متبادلة للخبرات الفنية ودعم تطوير المناهج العلمية والأنشطة الأكاديمية ذات العلاقة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق