خارجية

الجامعة العربية: الفيتو الامريكي ضد مشروع قرار حماية الفلسطينيين تحدي للقرارات الشرعية

قالت جامعة الدول العربية اليوم الاحد ان استخدام الولايات المتحدة الامريكية حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن لعرقلة صدور مشروع قرار تقدمت به دولة الكويت بشأن حماية الفلسطينيين في الأراضي المحتلة يمثل “تحديا سافرا لقرارات الشرعية الدولية”.
وذكر الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد ابو علي في تصريح صحفي ان “هذا يشكل مدى الانحطاط الأخلاقي للادارة الأمريكية وتشجيعها الواضح لاسرائيل على مواصلة ممارساتها الاجرامية بحق الشعب الفلسطيني وذلك في اطار العدوان وسياسته لاقتلاع ومصادرة الأرض والتهويد والاستيطان المستمرة منذ 50 عاما”.
ودان ابو علي بأشد العبارات الانحياز الأمريكي “الاعمى” للحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة وتغطيتها المباشرة على المجازر الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومواقفها المتعمدة لاجهاض أي جهد فلسطيني عربي في مجلس الأمن.
واستنكر العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وآلة القمع الاسرائيلية ضد المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات (العودة الكبرى) في قطاع غزة والتي اسفرت عن 119 شهيدا وأكثر من 13 ألف مصاب من بينهم 330 حالتهم خطيرة.
واضاف ابو علي ان “هذه الايام تصادف ذكرى الخامس من يونيو لسنة 1967 وفي الوقت الذي يواصل فيه الشعب الفلسطيني صموده ونضاله بثبات واصراره لاسترجاع حقوقه العادلة وتمكين دولته المستقلة وعاصمتها القدس من السيادة والاستقلال التام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق