محليات

الجارالله: العلاقات الكويتية البريطانية في تطور دائم

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الأحد، إن اجتماعات اللجنة المشتركة الكويتية البريطانية تساهم بتوثيق العلاقة الكويتية البريطانية في كافة المجالات.

وأضاف الجارالله، في تصريح صحفي على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة الكويتية البريطانية، أن الاجتماع الـ13 للجنة هو مؤشر على حرص الجانبين على أن تعقد بشكل منتظم، موضحا أن زيارة وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا البريطاني اليستر بيرت للبلاد، تأتي في إطار الاجتماعات المتعلقة باللجنة المشتركة الكويتية البريطانية.

وأوضح أن «الاجتماع يتم بصفة دورية كل ستة أشهر، وتتناول العديد من القضايا المتعلقة بالاقتصاد، والتجارة، والتعليم، والاستثمار، والأمن، والصحة، مؤكدا أن العلاقات مع بريطانيا متشعبة وتاريخية ووثيقة».
وأفاد أنه «تم خلال الاجتماع بحث القضايا المتعلقة في المنطقة كالوضع في اليمن، والعلاقات الخليجية الإيرانية، والوضع في سوريا، مبينا أنه «جرى أيضا التوقيع على خطة العمل للجنة».
بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا البريطاني اليستر بيرت، إن «العلاقات الكويتية البريطانية في تطور دائم منذ سنين طويلة، وتشمل العديد من مجالات التعاون مثل الدفاع، والأمن، والثقافة، والتعليم، والتقدم العلمي، والتجارة والصناعة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق