خارجية

تسجيل مسرب لـ”ترامب” يحذر من العنف حال خسارة الجمهوريون لانتخابات التجديد النصفي

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرًا كشفت فيه عن تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر فيه من اندلاع العنف إذا لم يتمكن الجمهوريون من السيطرة على الكونجرس خلال انتخابات التجديد النصفي.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء، إنها حصلت على تسجيل صوتي مسربًا لـ”ترامب” خلال اجتماع خاص له مع بعض الزعماء الدينيين، حيث أقام، مساء أول أمس الإثنين، مأدبة عشاء لقساوسة مسيحيين في البيت الأبيض، دعاهم فيها لاستخدام منابرهم للتأكد من مشاركة “جميع أتباعهم في التصويت” خلال انتخابات نوفمبر.

ووفقًا للصحيفة، قال “ترامب” أثناء لقائه القساوسة الإنجيليين: “إنكم توشكون على فقدان كل ما حصلتم عليه من حقوق. كل شيء سوف ينتهي على الفور إذا فاز الديمقراطيون في انتخابات التجديد النصفي”.

وأشار ترامب إلى أنه لم يكن واضحًا في التسجيل مع من كان يتحدث، لكن كان هناك إشارة إلى الأعضاء الديمقراطيين بالكونجرس، بحسب التقرير.

وأضاف: “سوف يلغون كل ما قمنا بإنجازه بشكل سريع وعنيف، هناك عنف، وحينما تنظرون إلى بعض الجماعات المناهضة للفاشية، فإنها جماعات عنيفة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ترامب” دعا الجماعات المسيحية المحافظة لمساعدته في الانتخابات واستخدام نفوذهم لتحفيز الناخبين، قائلًا لهم خلال اجتماعه المغلق بأن لديهم “قوة هائلة”.

كما وصف “ترامب” التصويت بأنه “ليس مجرد استفتاء على ترامب كشخصه بل على حرية التعبير والدين ولضمان الحريات الأساسية”، وأن هؤلاء الأشخاص تعرضوا للتهديد من قبل “الأشخاص العنيفين”.

واستطرد ترامب: “إنها ليست مسألة ما تحبه أو تكره، أنها ستقلب كل شيء قمنا به، عندما تنظر إلى أنتيفا- في إشارة لمناهضة الفاشية والمجموعات اليسارية- هؤلاء أناس عنيفون حقًا”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي انتقد في وقت سابق الجماعات اليسارية ووصفها بـ”العنيفة” بعد أن قتل مواطن أبيض من المتظاهرين اليساريين في احتجاج وطني أبيض في شارلوتسفيل، العام الماضي.

وبات احتجاج الجماعات المناهضة للفاشية الأسلوب المفضل لدى الجمهوريين الساعين وراء صرف الانتباه عن نشطاء سيادة البيض الذين اعتبروا فوز ترمب انتصارًا لهم والذين يطالبون بدولة لا يعيش بها سوى البيض، على حد وصف الصحيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق