محليات

“التقدم العلمي” وكلية كيندي الأمريكية.. شراكة لـ 5 سنوات إضافية

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تجديد شراكتها مع كلية (كيندي) للدراسات والسياسات الحكومية التابعة لجامعة (هارفارد) الأمريكية لمدة خمس سنوات إضافية تستمر خلالها أنشطة التعاون المشترك بين الطرفين.
وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في تصريح صحفي اليوم السبت إن الاتفاقية الجديدة التي وقعت أخيرا بمقر الجامعة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية تؤكد التزام الطرفين باستمرار أنشطة التعاون المشترك من خلال برنامج الكويت في جامعة هارفرد.
وأضاف الدكتور شهاب الدين أن البرنامج يهدف إلى تيسير التبادل العلمي والثقافي وتعزيز مشاركة وتبادل الخبرات بين دولة الكويت وجامعة هارفارد التي تعد من أعرق الجامعات في العالم.
وأوضح أن الاتفاقية تنسجم مع الأولويات الجديدة التي حددتها المؤسسة لبرامجها الدولية والمستمدة من رؤيتها الداعمة لتشجيع وتحفيز تقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار في دولة الكويت.
وأشار إلى أن الاتفاقية تنص على توفير برامج التدريب التنفيذي لكبار المسؤولين في الشركات المساهمة الكويتية ودعم الأبحاث التعاونية بين باحثين من الكويت وأعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد حول القضايا ذات الأهمية الوطنية والإقليمية البالغة.
وذكر أن الاتفاقية تنص أيضا على تقديم الدعم الدراسي لابتعاث طلاب من الكويت والمنطقة سنويا الى جامعة هارفارد لاستكمال دراساتهم العليا في كلية (كيندي) للدراسات والسياسات الحكومية.
وبين أن الاتفاقية تسعى إلى توسيع الرؤية العلمية والمعرفية العالمية لدى الباحثين الكويتيين عبر ابتعاثهم إلى جامعة هارفارد في زيارات بحثية قصيرة المدى.
وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الطويلة التي تجمع المؤسسة بجامعة هارفارد بما يسهم في فتح آفاق عالمية أوسع للبحث العلمي والتقدم المعرفي بدولة الكويت.
وأكد شهاب الدين أن هذا التجديد سيكون له بالغ الاثر في تعزيز وتطوير أبحاث العلوم الاجتماعية والسياسة العامة في دولة الكويت.
من جانبها قالت نائب المدير العام للبرامج والوظائف المساندة في المؤسسة الدكتورة أماني البداح في تصريح مماثل إن النهج الذي تتبعه المؤسسة في عقد اتفاقات التعاون الدولي يفسح مجالا أوسع للباحثين الكويتيين لتطوير مشروعاتهم البحثية وتنويعها.
وأضافت الدكتورة البداح أن المؤسسة حققت إنجازات على مدى 15 عاما عبر هذه الاتفاقية التي وقعت بين الطرفين في عام 2001.
وأشارت إلى أن تلك الانجازات تمثلت بتمويل 42 مشروعا بحثيا وتوفير فرص تدريب مهني ل739 مسؤولا تنفيذيا من القطاعين العام والخاص في الكويت فضلا عن استضافة عشرة من صناع القرار والمتخصصين في مجال السياسة العامة والتنمية في جامعة هارفارد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق