خارجية

“التعاون الإسلامي” تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اليوم الثلاثاء العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يستهدف المدنيين والمباني السكنية ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.
وحمل الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين في بيان صحفي سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تبعات استمرار وتصاعد عدوانها العسكري ضد أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة مؤكدة على ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم.
وداعا العثيمين اطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى التدخل العاجل لحمل إسرائيل على وقف عدوانها الظالم وإلزامها باحترام القانون والمعاهدات الدولية.
وفي سياق متصل دانت منظمة التعاون الإسلامي استمرار اعمال العنف في أفغانستان حيث كان آخرها الهجوم الانتحاري امس الاثنين والذي استهدف تظاهرة سلمية في العاصمة كابول ما اسفر عن مقتل عدد من الأشخاص واصابة العشرات من المدنيين بإصابات بالغة.
واكدت المنظمة في بيان مماثل على موقفها الذي يقضي برفض واستنكار جميع اشكال التطرف العنيف والإرهاب.
واعرب الأمين العام للمنظمة في البيان عن خالص مواساته إلى ذوي الضحايا وحكومة وشعب أفغانستان.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن حصيلة التصعيد الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ مساء امس الاثنين ارتفعت إلى ستة قتلى واكثر من 20 جريحا.
وفي أفغانستان قال المتحدث باسم الداخلية الافغانية نجيب دانيش ان انتحاريا فجر نفسه بعد ان تعرفت عليه الشرطة قبل دخوله مظاهرة احتجاجية في ساحة (باشتونستان) في كابول ما ادى الى مصرع ثمانية اشخاص واصابة 20 اخرين بجروح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق