برلمانيات

التشريعية البرلمانية ترفع الحصانة عن النائب صالح عاشور

قررت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية خلال اجتماعها اليوم، رفع الحصانة عن النائب صالح عاشور في القضية رقم (986/2016) حصر العاصمة – (257/2016) جنح خاصة، في حين رفضت رفعها عن النائب أحمد الفضل في القضية رقم (25/2016) جنح مرئي ومسموع.

من جانبه، قال رئيس اللجنة النائب الحميدي السبيعي، أن اللجنة أقرت خلال اجتماعها اليوم، صرف معاش تقاعدي وبدل رعاية تمريضية لمن يرعى حالات إعاقة مستعصية بعد عشر سنوات خدمة للذكور وخمس للإناث، كما أقرت إعفاء ذوي الإعاقة البسيطة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة.

في حين تناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، آلية التعامل مع الحسابات الختامية التي سبق وأن رفضها المجلس، وآلية مناقشة تقارير الجهات الرقابية (ديوان المحاسبة – جهاز المراقبين الماليين) والحسابات الختامية الجديدة عن السنة المالية 2016/2017، وأهم ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة حول تطبيق نظام إدارة المعلومات الحكومية (GFMIS) في إعداد وتنفيذ الميزانية للسنة المالية 2016/2017.

بدورها، تناقش لجنة دراسة محاور استجوابي رئيس مجلس الوزراء المقدم من النواب محمد المطير، د. وليد الطبطبائي ، شعيب لمويزري والاستجواب المقدم من النائبين شعيب المويزري ورياض العدساني، مسودة التقرير النهائي للجنة.

كما تناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية، الاقتراحات برغبة المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق