محليات

«التجارة»: الموظفون يغيبون والعمل المنجز قليل

وكيل وزارة التجارة والصناعة د. خالد الفاضل اصدر تعميما شديد اللهجة لمديري الادارات والموظفين بكل قطاعات وزارة التجارة يشدد فيه على الالتزام في الحضور للعمل وانجاز معاملات المواطنين وجمهور المتعاملين مع الوزارة، وذلك بعد ملاحظته قلة العمل المنجز وعدم تواجد الموظفين في المكاتب منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وجاء في التعميم الممهور بتوقيع د. الفاضل، والذي حصلت القبس على نسخة منه ما يلي: نظرا لما لوحظ في الآونة الاخيرة من عدم التزام بعض الموظفين بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 وتعديلاته بشأن قواعد واحكام وضوابط الدوام الرسمي، الامر الذي يشكل ظاهرة سلبية تنعكس على انجاز الاعمال المطلوبة وتعطيل مصالح المواطنين.
لذا على كافة موظفي قطاعات وادارات الوزارة التنفيذ والالتزام بالتالي:
1 – مسؤولية تواجد الموظفين باماكن العمل المحددة تقع على عاتق الرئيس المباشر، ويخضع للمساءلة التأديبية اذا لم يتخذ الاجراءات المناسبة فور حدوث اية مخالفات في هذا الشأن، وعلى الرئيس التالي له مراقبة ذلك.
2 – على كل موظف يواجه مشكلة في جهاز البصمة او اخطأ فيها او سها عنها وكان على رأس عمله ان يقدم تقريرا للجهة المشرفة على الدوام ممهورا بتوقيع مسؤوله المباشر وذلك في موعد اقصاه يوما عمل، ولن تقبل اية تقارير ترفع بعد هذه المدة.
3 – عند تكليف الموظف مهمة رسمية خارج مقر عمله فإنه يتعين على مدير الادارة ان يخطر الجهة المشرفة على الدوام بمضمون المهمة ومدتها طبقا للنموذج المعد لذلك قبل البدء فيها بمدة اقصاها 3 ايام على الاقل، وفي حال تكليف الموظف للقيام بمهة في ذات اليوم توافي الجهة المشرفة بمضمون المهمة ومدتها طبقا للنموذج المعد بذلك خلال الثلاثة ايام التالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق