منوعات

«التجارة العالمية» تختار أول سيدة وأول أفريقية لمنصب المدير العام

علنت منظمة التجارة العالمية، اليوم الاثنين، اختيار نغوزي أوكونغو إيويالا لتولي منصب المدير العام للمنظمة لفترة ولاية من اربع سنوات.

وأضافت المنظمة في بيان ان القرار جاء اثر اجتماع المجلس التنفيذي للبت في تولي المنصب الشاغر منذ نهاية شهر أغسطس الماضي بعد استقالة المدير العام السابق روبرتو ازيفيتو لأسباب عائلية.

وكانت إيويالا واحدة من بين ثمانية مترشحين للمنصب من بينهم سيدتان من كل من كينيا وكوريا الجنوبية الى جانب شخصيات بارزة من مصر والسعودية وانجلترا والمكسيك ومولدافيا.

ويمثل هذا الاختيار خطوة تاريخية عامة ليس فقط لأنها اول سيدة تتولى ادارة منظمة التجارة العالمية بل أيضا كونها اول افريقية تحظى بشرف الامساك بكل ملفات التجارة الدولية.

ودعت المديرة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية إلى إعطاء دفع للمنظمة، معتبرةً أنه من «الضروري» أن تكون منظمة التجارة العالمية «قويةً» للتعافي من وباء كوفيد-19 وإنعاش الاقتصاد العالمي.وقالت إيويلا في بيان «أن تكون منظمة التجارة العالمية قوية، لهو أمر ضروري إذا ما أردنا أن نتعافى سريعاً وتماماً من الدمار الذي تسببت به جائحة كوفيد-19 (…) تواجه منظمتنا عدة تحديات لكن بالعمل معاً، يمكن لنا بشكل جماعي أن نجعل منظمة الصحة العالمية أقوى، وأكثر مرونةً، وأفضل تأقلمًا مع الواقع».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق