محليات

سفارتا الكويت بالنمسا وموريتانيا تحتفلان بالأعياد الوطنية

أقامت سفارتا الكويت بالنمسا وموريتانيا حفلي استقبال بمناسبة العيد الوطني ال58 لاستقلال الكويت والذكرى ال28 للتحرير والذكرى ال13 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وفي النمسا قال سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي ان هذه المناسبات الوطنية تعبر عن التلاحم الشديد والارتباط الوثيق بين القيادة الحكيمة والشعب الكويتي الذي تنعم ارضه بالامن والامان والسلام والاستقرار.
وتقدم السفير معرفي باسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظه الله والحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي بهذه المناسبة الغالية.
واعرب عن اعتزازه بما تحقق من انجازات في الكويت على جميع الاصعدة بفضل الرؤية الحكيمة لسمو امير البلاد.
واشاد بمستوى العلاقات بين الكويت والنمسا لافتا الى ان العلاقات الثنائية تشهد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات.
واستذكر في هذه المناسبة الوطنية العزيزة شهداء الكويت والمفقودين من ابنائها الذين بذلوا الغالي والنفيس لحرية الوطن سائلا الله لهم الرحمة والمغفرة وان يحفظ الكويت اميرا وحكومة وشعبا من كل مكروه.
ومن جانبه هنأ مدير عام منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لي يونغ الكويت اميرا وحكومة وشعبا بهذه المناسبة الوطنية.
واكد يونغ لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت قوة ومتانة العلاقات بين اليونيدو والكويت في مجال التنمية الصناعية مثمنا الدعم الذي تحظى به المنظمة من الكويت.
ومن جهته، تقدم رئيس جمهورية النمسا السابق الدكتور والرئيس المشارك للمجلس الاستشاري لمركز (بان كي مون) للمواطنة العالمية هاينز فيشر بالتهنئة والتبريكات لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة الوطنية.
واعرب فيشر عن فخره بلقاء سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في وقت سابق من الشهر الجاري مؤكدا ان اللقاء كان مثمرا وبناء.
وبدوره، هنأ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو الكويت بهذه المناسبة الوطنية قائلا “اننا ننظر بمزيد من التقدير الى الدور الذي تقوم به دولة الكويت كعضو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
واشار الى ان هناك عدة مشروعات مشتركة بين الوكالة والكويت مشيدا بدورها ودعهما لانشطة الوكالة.
وحضر الحفل حشد كبير من المسؤولين وعدد من السياسيين ومسؤولي الامم المتحدة ومنظمة (أوبك) ورجال الاعمال والثقافة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية ورؤساء المنظمات الدولية.
وفي موريتانيا أقيم حفل استقبال مثل خلاله الحكومة الموريتانية وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ احمد.
وحضرت كذلك شخصيات موريتانية رسمية وشعبية ورؤساء الأحزاب السياسية ورجال الأعمال وهيئات المجتمع المدني عكست المكانة التي تشغلها الكويت لدى موريتانيا.
كما حضر الاحتفال السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في نواكشوط وممثلو المكاتب والمنظمات الدولية.
واعرب سفير الكويت لدى موريتانيا خالد الشيباني للحضور عن الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة بين الكويت وموريتانيا على المستويين الشعبي والرسمي مؤكدا انها علاقات وثيقة ومتميزة ارست قواعدها القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس موريتانيا محمد ولد عبدالعزيز.
كما اعرب السفير الشيباني عن الشكر للحكومة والشعب الموريتانيين على مشاعر المودة النبيلة التي ابدوها تجاه الكويت ومشاركتهم في احتفالاتها الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق