اقتصاد

55 مليون دينار تضع “الخفجي” و”الوفرة”… على سكة التشغيل

أفادت تقارير صحافية نقلا عن مصادر نفطية مسؤولة ان الشركة الكويتية لنفط الخليج رصدت ميزانية قدرها 55 مليون دينار مصاريف لاعادة تشغيل حقلي الخفجي والوفرة خلال السنة المالية المقبلة 2018/2019.

وفي التفاصيل، قالت المصادر ان مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية طلب من الإدارة التنفيذية لـ«نفط الخليج» في اجتماعه الأخير ضرورة تضمين مصاريف اعادة تشغيل حقلي الخفجي والوفرة مع الميزانية التشغيلية للشركة والبالغة 360 مليون دينار وهو ما يعني ان الشركة امام معضلة تخفيض الميزانية بواقع 55 مليون دينار وذلك من مستوى 415 مليون دينار.

وأشارت المصادر – وفقا لما نشرته الأنباء – الى ان مجلس «البترول» أعطى شركة نفط الخليج مهلة لاجتماع لاحق بتعديل الميزانية التشغيلية وتخفيضها إلى 360 مليون دينار لتشمل مصاريف إعادة التشغيل للحقول المشتركة.

وبينت ان مصاريف التشغيل لحقلي الخفجي والوفرة قد تمتد الى أكثر من 6 أشهر وذلك في حال صدور قرار التشغيل، مشيرة الى ان الميزانية قد تضخم عن المبلغ المذكور (55 مليون دينار) في حال وجود اي مشاكل في التشغيل لتنفيذ برامج رأسمالية في الحقول.

وجرى إغلاق الحقلين الواقعين في المناطق المحايدة على الحدود بين الكويت والسعودية خلال العامين الماضيين، حيث تم إغلاق حقل الخفجي في أكتوبر من العام 2014 لأسباب بيئية، بينما أغلق حقل الوفرة في مايو 2015 لعقبات تشغيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق