سياحة

السياحة الداخلية في الاتحاد الأوروبي تتعافى بشكل أسرع من الخارجية

قال المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي “يوروستات”، إن السياحة الداخلية في الاتحاد الأوروبي تتعافى من أزمة كوفيد-19 بشكل أسرع مقارنة بالسياحة الخارجية.

وذكر “يوروستات” إن عدد الليالي التي قضاها سكان الاتحاد الأوروبي في أماكن إقامة سياحية في بلادهم لشهر يوليو كان أقل بنسبة 22 بالمائة فقط عن العام السابق، بينما كان أقل بنسبة 64 بالمائة بالنسبة للمقيمين من دول أخرى.

وأدى الوباء وما نتج عنه من إغلاق حدث في الربيع إلى توقف صناعة السياحة تقريبا، حيث أظهرت الأرقام لشهر إبريل انخفاضا بنسبة 93 في المائة في الليالي التي يقضيها السياح المحليون في أماكن الإقامة السياحية، و98 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين.

وفي مايو، أقلعت السياحة المحلية قليلا، حيث انتقلت من انخفاض بنسبة 93 في المائة إلى انخفاض بنسبة 80 في المائة مقارنة بعام 2019، في حين ظلت السياحة من البلدان الأخرى دون تغيير عن إبريل.

ومع تخفيف القيود المفروضة على السفر في يونيو، واصلت السياحة الداخلية إظهار تقدم جيد، حيث شهدت انخفاضا قدره 55 بالمائة فقط في إشغال الليالي في أماكن الإقامة السياحية مقارنة بالعام السابق. ومع ذلك، بالنسبة لغير المقيمين، تم تسجيل انخفاض يقارب 90 في المائة في إشغال الليالي مقارنة بشهر يونيو 2019.

ووفقا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، شهد الاتحاد الأوروبي انخفاضا بنسبة 66 في المائة في عدد السياح الدوليين الوافدين على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2020.

وعلى الرغم من إعادة فتح الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي في الصيف لتحفيز صناعة السياحة على نطاق الاتحاد الأوروبي مع اتخاذ تدابير احتراز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق