محليات

البلدية توقف هدم عقار في العاصمة وتستدعي المقاول والمكتب الهندسي

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة العاصمة بحملة على منطقة شرق على العقارات المخالفة للوائح وأنظمة البناء طبقا لقانون البلدية رقم33 لسنة 2016.
وفي هذا الصدد أكد مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بالعاصمة المهندس يوسف البذالى بأن الإدارة وضعت خطة عمل ميدانية لرصد أكبر عدد من المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها على الفور، مؤكداً أنه قد تم توزيع المفتشين على كافة المناطق التي تقع في نطاق المحافظة.
وأشار البذالى إلى أن الحملة التى شنها مفتشو الإدارة على العقارات المخالفة بمنطقة شرق كانت باكورة الحملات للخطة والتي ستتواصل بصفة دورية ، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن توجيه 7 انذارات داخل العقار لسكن استثماري لقيام صاحب العقار بغلق المعلقات وادراج زيادة في نسبة البناء بدون ترخيص فضلاً عن قيامه بعمل غرف سكنية وصالون بالدور الارضي بدون ترخيص.
وأضاف البذالي بأنه تم إيقاف هدم عقار واستدعاء المقاول والمكتب الهندسي لعدم وجودهم أثناء تنفيذ عملية الهدم،لافتا إلى إنه قد تم توجيه إنذاري تعد على أملاك الدولة لإقامة مظلات وحواجز.
ودعا البذالى أصحاب العقارات الالتزام بلوائح وأنظمة البناء التى شرعتها البلدية حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفة والغرامة لاسيما وان المفتشين أثناء الحملات التفتيشية سيطبقون القانون بكل حزم.
ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة الجميع في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmunبمواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق