خارجية

البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي للتصدي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الإقليمية والدولية للتصدي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
وأكد العسومي خلال ترؤسه الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي والتي عقدت بالقاهرة لبحث العدوان الإسرائيلي في مدينة القدس وقطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة أن “القضية الفلسطينية ستبقى القضية الاولى بالنسبة لنا كعرب”.
وأوضح أن الاجتماع يأتي من منطلق المسؤولية القومية للبرلمان العربي لنصرة القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم بحق الشعب الفلسطيني ودعم كافة حقوقه وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
وشدد على وقوف البرلمان العربي مع الشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة ضد الاحتلال داعيا الشعوب العربية الحرة إلى دعم ومناصرة الفلسطينيين في استرجاع حقوقهم المسلوبة.
وأشار إلى موقف البرلمان الثابت ودعمه الكامل لخيارات الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية ودعم ومساندة فلسطين على كافة المستويات لرفض الاستيطان الإسرائيلي والتأكيد على مبادرة السلام العربية.
وبين أن قرارات الشرعية الدولية تؤكد جميعها على حق الشعب الفلسطيني في ضرورة إنهاء الاحتلال لدولتهم والتوصل لحلول عادلة ودائمة لكافة القضايا مؤكدا أن “ما يحدث الان يتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية”.
وأعرب العسومي عن أمله في أن تنجح مساعيه لحث المنظمات والبرلمانات الدولية في الوقوف مع الحق الفلسطيني ووقف الممارسات الإسرائيلية التي وصلت إلى مستوى “خطير جدا”.
ويناقش الإجتماع الإجراءات اللازمة لاتخاذ موقف عربي ودولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ووضع حد للجرائم والإجراءات التي تمثل انتهاكا فاضحا لقرارات الشرعية الدولية وتحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولي.
ومن المقرر رفع نتائج إجتماع اللجنة إلى الجلسة الطارئة للبرلمان العربي بكامل أعضائه المقرر عقدها غدا الأربعاء لمناقشة الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها سلطات الإحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة واقتحامها المسجد الأقصى المبارك وعدوانها المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق