محليات

“الجمعية الثقافية” تطلق حملة توقيع لرد الاعتبار للمرأة الكويتية واحترام حقوقها

أطلقت الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية حملة توقيع تطالب برد الاعتبار للمرأة الكويتية، واحترام حقوقها مطالبة جميع المواطنين التوقيع عليها.
قال في بيان لها “أخي المواطن أختي المواطنة

تأكيداً على حقوق المرأة الكويتية في الحرية والمساواة والكرامة الإنسانية، التي نص عليها الدستور، وفي مواجهة ما تعرضت له هذه الحقوق في الآونة الأخيرة من تعد سافر وانتقاص من قبل بعض وزارات الدولة فإننا سنتقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء بالعريضة الشعبية التالية مطالبة برد الاعتبار للمرأة الكويتية، واحترام حقوقها، ونرجو من جميع المواطنين التوقيع عليها.

العريضة:
نحن الموقعون أدناه، نرفض وندين ما تعرضت له المرأة الكويتية من اعتداء على حقوقها من قبل وزارة التجارة بشطب كلمة “المساواة” من شعار الاحتفالية العالمية في بورصة الكويت بيوم المرأة العالمي، وهو اعتداء على جميع نساء الكويت.

كما نرفض ما أقدمت عليه وزارة الأوقاف من طعن في عفاف عدد كبير من نساء الكويت والحط من قدرهن في خطبة الجمعة المعممة على المساجد من قبل الوزارة بتاريخ 23 مارس والتي ساوت فيها سفور المرأة بالانحلال والانسلاخ من “الأعراف والعفة والحياء” بل وخلطته بالإلحاد.

إننا نطالب الحكومة بوقف هذا الإذعان ورد الاعتبار للمرأة على ما نالها، والوقوف في وجه ضغوط التيارات المتطرفة المعادية للمرأة، لا مسايرتها وتفعيل دور الحكومة بجهاتها ومؤسساتها في احترام حق وكرامة المرأة وصون حقوقها وذلك حرصاً وتأكيداً على عدم حصول ما حدث من إساءات للمرأة مستقبلاً سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق