محليات

«الاتصالات والملاحة» يحصل على اعتمادين دوليين

بين نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التدريب م.طارق العميري، أن القطاع يبذل قصارى جهده لتوفير بيئة تدريب تفاعلية ذات مواصفات عالمية لتثمر مخرجات ذات كفاءات متميزة تتفق مع الرؤية المستقبلية للكويت ومن أجل تحقيق الرؤية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري، مؤكداً أن هذه الرؤية تحتم علينا ضرورة النظر إلى المواصفات العالمية الواجب توافرها بمخرجات الهيئة.

وقال العميري إن المعهد العالي للاتصالات والملاحة، وفي اطار الجهود المبذولة لتحقيق الرؤية السامية، قد تمكن مؤخراً من الحصول على شهادة الجودة ISO9001/2015 ليكون بذلك اول جهاز حكومي على مستوى البلاد يحصل على تلك الشهادة، وبذلك تكون كل اجراءات العملية التدريبية خاضعة للمواصفات والمقاييس العالمية الادارية.

وأوضح ان نظام الجودة الحالي لم يعد يركز على اجراءات الاداء وجودة المنتج فقط، بل اصبح يركز على تحسين المنتج ورضا العملاء والمخاطر الادارية، مضيفاً ان القطاع مستمر في تحقيق هدفه لتكون كل الاجهزة التابعة له تعمل وفق منظور ادارة الجودة.
واشار الى ان المعهد تمكّن وخلال فترة قياسية من اعتماده كمركز تدريب وفقاً لمتطلبات المنظمة العالمية للطيران ICAO في مجال تخصصات المراقبة الجوية.

وأكد أن هذا الاعتماد لن يسهم في توفير مخرجات ذات مواصفات عالمية في مجال النقل الجوي فقط، بل سيسهم أيضاً في تحقيق مطار الكويت لمتطلب مهم من متطلبات المنظمة.

وبين العميري أن هذا الانجاز الجديد سينعكس ايجابيا على مستوى سمعة الكويت، موضحاً بأن تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري لا يمكن ان يتحقق الا بالاهتمام بالنقل الجوي والبحري والبري.

وذكر ان قطاع التدريب هو الجهة الوحيدة في الكويت التي تمتلك برامج تدريبية في مجال النقل، وان من اهم بنود الخطة المستقبلية لمعهد الاتصالات والملاحة هو الحصول على الاعتماد في باقي التخصصات الجوية ليكون المعهد ICAO+.
وعن الخطط المستقبلية للقطاع، أكد العميري أن المعهد العالي للاتصالات والملاحة مستمر في عمله من اجل اعتماد برامجه من قبل البورد الاميركي للهندسة والتكنولوجيا ABET، حيث سيتم اعتماد ستة برامج تدريبية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال العميري إن المعهد انهى لمساته الاخيرة بشأن بروتوكول التعاون مع الاكاديمية الاردنية للدراسات البحرية، وذلك من اجل تحقيق متطلبات المنظمة البحرية العالمية IMO، موضحا بأن هذا الاعتماد سيخدم قطاع النقل البحري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق