محليات

الاتحاد العام لعمال الكويت يطالب وزير الكهرباء والماء التريث بقرار تسريح العمالة الوطنية ويساند مطالب العاملين بالادارة العامة للاطفاء

قال نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت احمد حمدان الديحاني أن العمالة الوطنية لم تعد محاربة في القطاع الخاص وحسب بل امتدت هذه الحرب إلى مختلف قطاعات العمل ، بما فيها القطاع العام ، الذي تتم تصفيته كل عام عبر افواج التسريح من الخبرات الوطنية ، بذرائع غير قانونية مخالفة لتوصيات مجلس الأمة ، وذلك تمهيدا لبيع مؤسساته للمتنفذين والمتمصلحين .
واشار الديحاني إلى أن إحالة أكثر من 200 موظف في وزارة الكهرباء والماء من خيرة خبراتنا الوطنية معظمهم من المهندسين والفنيين وجميعهم لم يصلوا إلى السن القانونية لللتقاعد وفي الخمسينات من اعمارهم ، ليس سوى امتدادا لمسلسل تسريح العمالة الوطنية الذي وجدت فيه قوى الفساد ضالتها في السنوات الأخيرة . مشيرا إلى ان وزارة الكهرباء والماء لم تكتف فحسب باتباع جادة الضلال التى سارت عليها وزارات ومؤسسات الدولة في السنوات القليلة الماضية لتصفية الخبرات الوطنية . وإنما اختارت توقيتا يبدو أنه متعمدا لحرمان العمالة الوطنية المسرحة من حقها في “الاجازة والدرجة والبونص” ، بدلا من مكافأتها .
لذلك نطالب وزير الكهرباء والماء ووزير النفط بخيت الرشيدي بتأجيل قرار إنهاء خدمات العمالة الوطنية إلى شهر يناير المقبل حفاظا على حقوقها وتقديرا لجهودها وعطائها طوال السنوات الماضية ، وحتى لا يكون جزاءها جزاء ” سنمار” في عهده الميمون .
كما نطالب سمو رئيس مجلس الوزراء بحماية العمالة الوطنية من القرارات التى تنتقص من حقوقها ، ومنها قرارات الإحالة للتقاعد التى أصبحت سيفا مصلطا على خبراتنا الوطنية بعد ان تم استخدامه بطريقة لا علاقة لها بالصالح الوطني والصالح العام .
ومن جانب آخر اكد نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت في تصريحه ، ان الاتحاد العام يدعم مطالب العاملين في الادارة العامة للاطفاء ، ويؤيد نقابتهم ويقف الى جانبها في الدفاع عن حقوق العاملين في الادارة في مواجهة القرارات التعسفية التي صدرت مؤخرا ، ومنها ما يتعلق بشأن تغيير ساعات العمل في نظام النوبة ، ولا سيما في المراكز الخارجية للاطفاء .
وقال الديحاني ان الاتحاد العام يساند النقابة بكل قوة ، ويضع كافة امكاناته في تصرفها من اجل انجاح الاعتصام الذي دعت اليه غدا الاربعاء في 19 سبتمبر الجاري في مقره بميدان
حولي ، ويفتح ابوابه لاستقبال العاملين في الادارة العامة للاطفاء ، داعيا اياهم للالتفاف حول نقابتهم لان ذلك هو الطريق السليم لتحقيق مطالبهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق